شرق كردستان :هزة ارضية تضرب كرمنشان وحرائق نتيجة تحطم صاروخين

ضربت هزة ارضية مدينة كرمشان (شرق كردستان)، اليوم الاثنين، شعر بها الأهالي، فيما نشبت حرائق في ضواحي المدينة نتيجة تحطم صاروخين من اصل ستة صواريخ أطلقا من قاعدة شهداء.

أعلنت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، الاثنين، ان هزة أرضية ضربت محافظة حلبجة في إقليم كردستان (جنوب كردستان) وشعر بها السكان.

وقالت الهيئة في بيان اليوم ان مراصدها الزلزالية سجلت، فجر اليوم، هزة أرضية في كرمانشان (شرق كردستان) (67 كم) جنوب شرق حلبجة – السليمانية.

وأضاف البيان ان قوة الهزة الأرضية بلغت 4،5 درجة على مقياس رختر، مشيرا الى ان المواطنين في حلبجة شعروا بها بقوة وايقظ النائمين ولا انباء عن اضرار.

وعلى صعيد اخر قالت مصادر محلية في كرمنشاه إن الحرس الثوري الايراني اطلق ستة صواريخ من قاعدة "شهداء" في ضواحي كرمانشان باتجاهات غير معروفة وشهود عيان أكدو تحطم صاروخ بعد لحظات من اطلاقه.

الا ان التلفزيون الرسمي الإيراني افاد اليوم الاثنين، أنّ الحرس الثوري استهدف بصواريخ بالستية، مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

الا ان ناشطون وعبر مقاطع مصورة، افادوا بان أغلب الصواريخ التي اطلقت سقطت داخل إيران، وادت الى نشوب عن حرائق وأضرار نجمت عن سقوط الصواريخ على مناطقهم وقرى تابعة لكرمانشان.

وبعد سويعات نشرت مواقع إخبارية إيرانية معارضة، عن تحطم صاروخين من أصل 6 صواريخ باليستية أطلقها الحرس الثوري الإيراني فجر الاثنين, باتجاه سوريا لاستهداف مواقع في شرق الفرات.

وذكر موقع "آمد نيوز" الإصلاحي، أن "صاروخين من أصل 6 صواريخ، تحطما بعد لحظات من إطلاقهما باتجاه مدينة البوكمال السورية، من قاعدة شهداء في ضواحي مدينة كرمنشان غرب إيران".

وتناقل رواد موقع التواصل الاجتماعي في إيران صورًا ولقطات تظهر سقوط صاروخي الحرس على مناطق إيرانية، وسط سخرية لاذعة ضمن هاشتاق انتشر بشكل واسع تحت وسم #افتضاح_موشکی.