سرمند: صراعات الأحزاب الكردية السياسية أضرت بقضية كركوك

أكد كومال سرمند، الرئيس المشترك لحركة حرية المجتمع الكردستاني، أن الصراعات السياسية بين الأحزاب الكردية في جنوب كردستان أضرت بقضية كركوك.

قال الرئيس المشترك لحركة حرية المجتمع الكردستاني(Tevgera Azadî)في كركوك كومال سرمند في حديث بوكالة فرات للأنباء ANF: "لقد تم التضحية بمدينة كركوك بسبب الصراعات حول السلطة التي نشبت بين حزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) والاتحاد الوطني الكردستاني(YNK)".

وأكد أن قضية تشكيل حكومة إقليم كردستان الجديدة متعلقة بقضية كركوك، لأنه من غير المعروف ما هو منصب الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) في الحكومة الجديدة وإلى جانبه الاتفاقات التي عقدها حزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) مع حركة كوران(التغيير).

وأضاف "لذلك فإن قضية كركوك ما تزال عالقة لأن هناك علاقة وثيقة بين تشكيل الحكومة الجديدة وبين قضية كركوك".

وتطرق سرمند إلى موقف حركة حرية المجتمع الكردستاني(Tevgera Azadî)في كركوك، قائلاً: "باعتقادنا أن قضية كركوك هي قضية واضحة وخاصة. لذلك يجب عدم إقحام هذه القضية في صراعات الاحزاب والشخصيات، ويجب إيجاد حل سريع لقضية كركوك لأن الشعب الكردي تعرض للعديد من المآسي".

وأكد: "يجب على الأحزاب السياسية عقد اجتماعات عاجلة لإيجاد الحلول السليمة لهذه القضية لأنه من غير السليم إبقاء كركوك بهذا الشكل، ويجب إحلال الأمن فيها".