حزب العدالة والتنمية يحول مؤسسة الاستثمار الزراعي في وان إلى مصدر للنهب

أصبحت مؤسسة الاستثمار الزراعي في وان (VOTAŞ)، أكبر مركز للزراعة والثروة الحيوانية في تركيا، ومصدراً للنهب من قبل حزب العدالة والتنمية (AKP).

بعد الاستيلاء على بلدية التي كانت تابعة لحزب الاقاليم الديمقراطي DBP في عام 2016 ، باع وكيل البلدية المكلف من قبل حكومة العدالة والتنمية، مؤسسة الاستثمار الزراعي في وان إلى غرفة التجارة والصناعة بمبلغ قدره 19 مليون ونصف المليون ليرة تركية.

وكانت بلدية الشعب في وان حينما كانت تابعة لحزب الأقاليم الديمقراطية (DBP) قد اشترت المؤسسة من بورصة التجارة في وان عام 2015 بمبلغ 17 مليون ونصف المليون ليرة تركية، حيث دفعت حينها 12 مليوناً من ثمنها.

وتعتبر مؤسسة الاستثمار الزراعي في وان، من أكبر مراكز الزراعة والثروة الحيوانية في المنطقة الكردستانية وكذلك في تركيا، وقد تم شراؤها لأجل تعزيز الزراعة وتربية الحيوانات في وان ومدن أخرى في المنطقة،

و نتيجة سياسات الحكومة التركية الحالية، باتت الماشية والزراعة على وشك الانقراض في مدينة وان التي كانت تعد مركز الثروة الحيوانية والزراعية في المنطقة.
حيث قامت بلدية وان التي كانت تابعة لحزب الأقاليم الديمقراطي  بشراء مؤسسة الاستثمار الزراعي في وان لإعادة الخيرات السابقة من الزراعة والثروة الحيوانية إلى مدينة وان، ولكن بعد تعيين الوكلاء المكلفين من قبل حكومة العدالة والتنمية في عام 2016، تم بيع مؤسسة الاستثمار الزراعي في وان.

وفي الآونة الأخيرة قامت غرفة التجارة والصناعة في وان، برئاسة المرشح لرئاسة البلدية من قبل حزب العدالة والتنمية نجدت تاكفا، ببيع مؤسسة الاستثمار الزراعي (VOTAŞ) لشخص مقرب من حزب العدالة والتنمية، حيث تحولت (VOTAŞ) من دارٍ للشعب في عهد بلدية حزب الأقاليم الديمقراطية إلى مصدر ووسيلة للنهب والسرقة من قبل أنصار وأعضاء حزب العدالة والتنمية التركية.