حزب الشعوب الديمقراطي يدعو قرتال إلى إنهاء إضرابه المفتوح

دعت الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP المناضل وفا قرتال إلى إنهاء إضرابه المفتوح واصفين ذلك بالنضال المشرف، كما دعت الرأي العام إلى مناهضة الانتهاكات في السجون ودعم مقاومة قرتال.

دعت الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP بروين بولدان و سيزاي تملي، المعتقل المريض وفا قرتال، إلى إنهاء إضرابه عن الطعام بعد أن دخل يومه التسعون، كما دعت الرأي العام الديمقراطي إلى التدخل ودعم نضال قرتال.

وبدا المعتقل المريض وفا قرتال إضرابه عن الطعام قبل تسعون يوماً احتجاجاً على الانتهاكات بحق المعتقلين، وعمليات التعذيب النفسي والجسدي التي تطالهم.

وقال البيان الصادر باسم الرئاسة المشتركة للحزب أن "تحالف حكومة العدالة والتنمية والحركة القومية المسؤولة عن المعتقلات في عموم تركيا، لم تبادر إلى اليوم ورغم كل المحاولات، إلى تحسين ظروف المعتقلين، كما أنها لم تتخذ أي خطوات من شأنها إنهاء الانتهاكات بحق المعتقلين والممارسات المناهضة لحقوق الإنسان والتعذيب الممنهج. هذا التجاهل والتغاضي عن الانتهاكات يساهم في سوء أوضاع المعتقلين وارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض، علاوة على وجود أكثر من ألف معتقل مريض نحو 400 منهم بحالة خطيرة".

وتابع البيان: "احد المعتقلين المرضى هو وفا قرتال.. قرتال معتقل منذ 24 عاماً واحتجاجاً منه على سوء أوضاع المعتقلين والانتهاكات بحقهم بدأ حملة الإضراب عن الطعام منذ تسعون يوماً وحالته الصحية اليوم في خطر كبير، ويعاني من فقدان الوعي. قرتال بهذه الفعالية حمل نفسه مسؤولية كبيرة بهدف تسليط الضوء على المعاناة والانتهاكات التي يتعرضون لها في المعتقلات".

وأكد البيان على أنه "رغم كل الضغوط والمشاكل المفروضة على المجتمع، شعبنا لم يعد قادراً على تحمل المزيد من الأوجاع ومشاهدة تابوت أخر يخرج من المعتقلات. نحن نعلم أن الأزمات تحل فقط عن طريق النضال والثبات على المقاومة، ونحن واثقون من مقدرة وقوة شعبنا وعلى هذا نعتمد ولن نعتمد على احد غيرهم في مواصلة طريق النضال".

وختم البيان بالقول: "مقاومة ونضال وفا قرتال لها قيمة كبيرة بالنسبة لنا ولشعبنا، باسم حزبنا وشعبنا ندعو المناضل قرتال إلى إنهاء إضرابه. كما نناشد الرأي العام الديمقراطي إلى التدخل ومناهضة هذه الممارسات والانتهاكات بحق المعتقلين وان يكون صوت المناضل قرتال في كل مكان".