جنوب كردستان: وفد روج آفا يزور حزب الحياة الحرة الكردستاني

زار وفد أحزاب روج آفا حزب الحياة الحرة الكردستاني وقاداته في معقلهم بمناطق حق الدفاع المشروع، خلال زيارته الحالية إلى إقليم كردستان (جنوب كردستان).

استقبل الرئيسان المشتركان لـ حزب الحياة الحرة الكردستاني وقاداته في معقلهم بمناطق حق الدفاع المشروع، وفد أحزاب روج آفا، الذي يجري لقاءات مع الأحزاب الكردستانية في جنوب كردستان منذ أسبوع، حاملاً معه رسالة توحيد الصف الكردي واتخاذ مواقف سياسية مشتركة إزاء القضايا الكردستانية ومواجهة مخططات الاحتلال.

وضم وفد أحزاب روج آفا كل من: "شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  وجمال شيخ باقي رئيس الحزب الديمقراطي الكردي السوري ومحمد موسى رئيس الحزب اليساري الكردي السوري  ومصطفى مشايخ نائب رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في إقليم كردستان وممثل الاتحاد الديمقراطي سليمان عرب، وممثل الديمقراطي الكردي السوري هوشنك درويش".

واجتمع الوفد مع الرئيسين المشتركين لحزب الحياة، سيامند معيني وزيلان فجين إلى جانب أعضاء في الهيئة القيادية للحزب، وتم خلال اللقاء بحث مجمل القضايا الكردستانية ومتطلبات المرحلة التي يمر بها الكرد.

وفي إطار زيارته ولقاءه الاحزاب والقوى السياسية في جنوب كردستان التقى وفد أحزاب روج آفا أمس الأول الثلاثاء، برئيس الحزب الاشتراكي الكردستاني  في مكان إقامته الكائن في قرية كولاخانه بمحافظة حلبجة، وعقد لقاءً آخراً مع الجماعة الاسلامية الكردستانية بالسليمانية، وذلك في إطار اللقاءات التي بدأها منذ 13 حزيران الجاري، مع الأحزاب في جنوب كردستان، بهدف توحيد الصف الكردي واتخاذ مواقف مترادفة إزاء القضايا الوطنية المشتركة.

وتم خلال اللقاءين بحث مواضيع تتعلق بمستقبل الكرد والأوضاع التي يمر بها في هذه المرحلة، إضافة إلى التهديدات والمخططات التي تحاك ضده وغالبيتها تصدر عن الدولة التركية الساعية إلى احتلال كردستان ونسف المكتسبات التي تحققت بعد الحرب على داعش.