تشييع جثمان المقاتلة في قوات الدفاع الشعبي الكردستاني مقدّس جاغلر

شُيّع اليوم جثمان المقاتلة في قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) مقدّس جاغلر التي اُستشهدت في منطقة لجي، حيث مارست شرطة الاحتلال التركي شتى الضغوط والأساليب الإرهابية للحيلولة دون مشاركة شعبية واسعة في مراسم التشييع.

شُيّع اليوم جثمان المقاتلة في قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG ) مقدّس جاغلر إلى مقبرة "يني كوي" في منطقة باغلر بآمد، حيث كانت مقدّس جاغلر قد اُستشهدت نتيجة قصف طائرات الاحتلال التركي في التاسع والعشرين من شهر أيلول المنصرم لمنطقة لجي بآمد. وقامت العائلة بالتعرّف على الشهيدة واستلام جثمانها في اليوم ذاته من مشفى التعليم والبحوث في "غازي ياشارغيل".

شرطة الاحتلال التركي حاصرت المشيّعين

وقامت شرطة الاحتلال التركي بمحاصرة المقبرة بالعربات المصفحة ومنعت نائبة حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) رمزية توسون وأعضاء محليات حزب الشعوب الديمقراطي وحزب الأقاليم الديمقراطي (DBP) في آمد ونواحيها ونشطاء حركة المرأة الحرّة (TJA) و(MEYA-DER) من دخول المقبرة، ووقعت مشاحنات بين الحشد المتجمّع خارج المقبرة وعناصر شرطة الاحتلال التركي حين حاولت النائبة رمزية توسون دخول المقبرة ومنعتها الشرطة من ذلك، ولم تسمح شرطة الاحتلال كذلك بأن تأتي العائلة بإمام من الخارج.

غادر المشيّعون المكان بعد الانتهاء من المراسم ومواراة الشهيدة الثرى.

جدير بالذكر أن مراسم عزاء الشهيدة مقدّس جاغلر ستجري في اليومين القادمين في ولاية أنطاليا.

تشييع جثمان الشهيدة كونول جليك في سمسور

شهدت منطقة "سمسور" اليوم مراسم تشييع جثمان الشهيدة كونول جليك التي اُستشهدت في المنطقة ذاتها نتيجة قصف طائرات الاحتلال التركي.