بولدن: العزلة المفروضة على "أوجلان" السبب الرئيسي للأزمة في تركيا

ألقت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP) بروين بولدان بعد الإستماع لقضية ليلى كوفن بياناً وأكدت فيه بوجوب إنهاء العزلة بشكل فوري.

ألقت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيبروين  (HDP) بولدان بعد الاستماع لقضية ليلى كوفن بياناً أشارت فيه إلى حملة الاضراب عن الطعام التي قامت بها الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن التي دخلت في يومها ال 49. وقالت: "أضربت ليلى كوفن عن الطعام وهي بسجنها تنديداً بالعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد لله أوجلان ولتسليط الضوء على العزلة".

وتطرقت بولدان في حديثها إلى الإزمة الراهنة في تركيا وقالت: "إن أحد الأسباب التي تخلق الأزمة في تركيا هي تقاربات الدولة التركية للقضية الكردية واعتقالهم للسياسيين الكرد والعزلة التي شددتها على قائدهم في سجن إيمرالي. فليلى كوفن لم تضرب عن الطعام لمطالب شخصية وهي تعلم جيداً التقاربات السياسية التي تمارسها الحكومة السلطوية التركية ضد الشعب الكردي، النساء وحزب الشعوب الديمقراطي(HDP) 

لذلك لم تطالب بالمجيء إلى المحكمة ولم تطالب بإطلاق صراحها وأشارت إلى عدة مواضيع تحتاج إلى النقاش من أجلها. ونحن نؤكد بأن مطالب ليلى كوفن هي مطالبالملايين ويجب إنهاء العزلة غير العادلة وغير القانونية بشكل فوري".

وأوضحت بولدان في الختام أن السلطات التركية ومنذ ثلاثة سنوات تمنع عائلة أوجلان ومحامية من زيارته، وقالت: "نحن أيضاً نطالب بطرح قضية العزلة المفروضة على أوجلان على جدول العمال واتخاذ خطوات فعلية لرفعها، هذا مطلبنا جميعاً ومطلب الشعب الكردي، المرأة وكل دعاة السلام، الديمقراطية، الحقوق والحريات".