العزلة المفروضة على إيمرالي مفروضة على كل تركيا

أشارت نائبة الرئاسة المشتركة لحزب HDP يوردوسف أوزسوكمينلر من ان العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان تؤثر سلباً على كافة القطاعات في تركيا وحذرت من هذا الوضع لن يعود بالخير على تركيا.

مع مرور الأيام  المخاوف والقلق يزداد على صحة و سلامة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان , في الكثير من الدول أبناء الشعب الكردي يتظاهرون في الساحات مطالبين بالكشف عن سلامة قائدهم , وزارة العدل التركية و إلى اليوم لم تلبي هذا المطلب ولم ترد على طلب الزيارة الذي قدمة وفد إيمرالي لها . عن هذه الأحداث حملت نائبة الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP يوردوسف أوزسوكمينلر مسؤولية سلامة أوجلان للدولة التركية و قالت : تركيا منعت أوجلان من التواصل مع الخارج وبحسب القوانين لا يجوز فرض هذه العزلة على اي شخص محكوم أي أن تركيا وبهذه العزلة تنتهك القوانين . تركيا من خلال نشر أنباء المتعلقة بصحة و سلامة أوجلان على الإعلام التركي فهي توضح أهدافها و نواياها تجاه أوجلان , كذلك تصريحات النيابة العامة في بروصا لا تكفي ولا تلبي مطالبنا و مطالب الشعب الكردي ويجب ان يتوجه وفد إيمرالي , لجنة الدفاع او أفراد من عائلة أوجلان فوراً إلى ايمرالي .

حزب العدالة و التنميةAKP تحاول منع تطور ثورة روج افا

أوزسوكمينلر أشارت إلى ان حزب العدالة و التنميةAKP اليوم أعلنت الحرب ضد الجميع وقالت: كل يوم هناك ضحايا من العمال و الكادحين وهذا يدل ان الحكومة التركية أعلنت الحرب على العمال و الكادحين , أعداد النساء اللواتي يقتلن تزداد يوماً بعد يوم وهذا أيضاً يدل ان الدولة أعلنت الحرب على المرأة , التهديدات التي تطال المثقفين و المفكرين مستمرة و يتم طردهم من وظائفهم , الاكاديميين يتم اعتقالهم , الاعتقالات طالت نشطاء حقوق الإنسان و هذا نشهده كل يوم هذا يعني ان الحكومة التركية أعلنت الحرب الشاملة وضد جميع القطاعات و الطبقات في المجتمع . الحكومة التركية أعلنت حربها ضد كل من يرفع رأسه او ينتقد عمل الحكومة . واقع اليوم في تركيا واقع فرض الشيء بالقوة و العنف . تركيا وفي حربها عبرت الحدود واليوم تحارب ثورة روج افا وهذا هو هدفها من دخول مدينة إدلب , تركيا أرسلت قواتها إلى دول أخرى و تبحث على طرق من اجل إعاقة ثورة روج افا . حرب تركيا الخارجية ليست من اجل روج افا فقط في كل مكان يتعلق الأمر بالكرد فلابد ان تكون تركيا موجدة . في موضوع استفتاء استقلال إقليم جنوب كردستان عن العراق أيضاً الموقف التركي كان واضحاً جداً وكان معاديا لمصالح الشعب الكردي , سابقا الحكومة التركية كانت صديقة للبرزاني و اليوم عدو لدود . بالنسبة لأوروبا فالجميع يعلم بهذه الأزمة ما بين تركيا و دول أوروبا . في المحصلة نستطيع القول أننا نواجه حكومة فاشية تحاول بناء نظامها من خلال الفوضى, الخوف , القتل و العنف .

المطلوب بناء جبهة مقاومة

أوزسوكمينلر وفي حديثها أشارت إلى الفاشية التي تحكم تركيا لن تزول سوى بالمقاومة و قالت : الطريق إلى السلام هو كسر العزلة المفروضة على قائد السلام في ايمرالي . و أضافت : هذه العزلة المفروضة على سجت إيمرالي باتت منتشرة بشكل مرعب على كامل تركيا , و اليوم نشهد الكثير من حملات الإضراب عن الطعام في السجون التركية و السبب الضغوطات الشديدة و القمع وكذلك موضوع فرض اللباس الموحد يتصدر واجهة الأحداث . الكتب , الصحف و المجلات منعت عن المعتقلين , ويحرمون من الزيارات و نستطيع القول ان العزلة المفروضة على إيمرالي مفروضة على كل المعتقلات و السجون التركية و المجتمع التركي . من الضروري اليوم وضع حد لهذه الممارسات القمعية وأولاً قبل كل شيء ومن اجل الاطمئنان على صحة و سلامة القائد أوجلان يجب ان يسمح لوفد إيمرالي , لجنة الدفاع عن أوجلان و أفراد من عائلة أوجلان بالتوجه و إلى إيمرالي وزيارة أوجلان وهذا هو الدواء الشافي لمطالب الشعب و ثانياً يجب بناء جبهة مقاومة ضد هذه الحالة المفروضة على البلاد و مواجهة كل هذه الممارسات المفروضة و بالقوة على الشعب .

أوزسوكمينلر وفي ما يتعلق بصحة و سلامة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان حذرت الحكومة التركية و حملتها كامل المسؤولية و قالت : في ما يتعلق بسلامة القائد أوجلان فأن جميع شعوب الشرق الأوسط تتعامل مع هذه القضية بشكل حساس , و اذا ما كان للحكومة التركية نظره أخرى في هذا الشأن عليها التخلي عن هذا التعنت , هذا لان أي أذى و تعرض حالة و صحة أوجلان لمخاصر فهذا سيشعل الشرق الأوسط و تركيا بنار كبيرة تقضي عليها , لهذا نحن نؤكد انه على تركيا ان تسمح لوفد إيمرالي بالذهاب إلى إيمرالي و زيارة أوجلان , نحن كحزب و شعب نتعامل ع هذه القضية بحساسية كبيرة و نطالب بكشف الحقيقة حول تلك الأنباء التي تتعلق بصحة أوجلان و التأكد من سلامته و ظروف سجنه .