الطائرات الحربية التركية تقصف المدنيين واستشهاد مدني

قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي قرية سيدا التابعة لمنطقة زاب، مما أسفر عن استشهاد مدني يدعى خليل ابراهيم سيداني.

أصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي(HPG)  بياناً أعلنت فيه أن الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي شنت هجوماً جوياً على قرية سيدا التابعة لمنطقة زاب، مما اسفرت عن استشهاد مدني يدعى خليل ابراهيم سيداني.

وجاء في نص البيان:

"شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوما جويا على قرية "يكمال" التابعة لمنطقة متينا في 27 من شباط الساعة الثانية بعد الظهر. كما شنت هجوماً جوياً على قرية شكفتيا التابعة لمنطقة كاري في الساعة السادسة مساءً.

كما شنت هجوماً على منطقة الشهيد ديران التابعة لمنطقة آفاشين في 26 من شباط الساعة الـ 12 ظهراً".

وفي اليوم ذاته استهدف جيش الاحتلال التركي سيارة مدينة لاحد قرويي سيدا التابعة لمنطقة زاب وذلك في تمام الساعة الخامسة مما اسفر عن استشهاد مدني يدعى خليل ابراهيم سيداني من بلدة شيلادزي. كما استهدف جيش الاحتلال التركي المدنيون الذين كانوا في طريقهم إلى حقولهم في قرية سيدا من خلال مراقبتهم بالطائرات المسيرة. حيث يسعى المحتل التركي الى زرع الخوف والرعب بين الناس من خلال قتلهم بطرق غير شرعية. ففي هذه المنطقة استهدف العديد من الاشخاص المدنيين واستشهد العشرات منهم. من واجب جميع مقاتلي الكريلا في كردستان الانتقام من هذه الذهنية العدائية ويجب أن يدركوا أن دماء شعبنا لن تذهب هدراً.

نعزي ذوي خليل ابراهيم سيداني وجميع الكردستانيين الذين استشهدوا بهذه الهجمات العدائية ونتعهد بأننا سنحيي ذكرى شهداءنا  من خلال نضالنا  ونواصل طريق النضال إلى أن نحقق أهدافنا في الحرية والكرامة".