الشنكاليون يبدأون حملة لمقاطعة المنتجات التركية

بدأت عملية مقاطعة المنتجات التركية في شنكال، وانتشرت حملة المقاطعة في قرى وبلدات شنكال، داعية سكان المنطقة إلى عدم شراء المنتجات التركية.

عقد مجلس الادارة الذاتية الديمقراطية في شنكال(MXDŞ) اجتماعاً يوم 7 من تشرين الثاني واتخذ قرارا في مقاطعة المنتجات التركية، كما تم تشكيل لجنة لإبلاغ الناس في شنكال.

بعد أسبوع من بدء العمل في 13 تشرين الثاني، بدأت الحملة لمقاطعة المنتجات التركية في شنكال، وكذلك في البلدات مثل سينون وخانسور وبعض القرى الاخرى. 

ويستمر توزيع المنشورات في قرى وبلدات شنكال. حيث دعت المنشورات المواطنين إلى عدم شراء المنتجات التركية وإعطاء أهمية للمنتجات المحلية.

وفيما يتعلق بالموضوع تحدث الرئيس المشترك لمجلس الشعب لبلدة سينون خوديدا الياسموضحاً: "من خلال اللجنة التي تم إنشاؤها، نوزع منشورات على المواطنين والنقابات حتى لا يتم شراء المنتجات التركية، فشراء المنتجات التركية دعم للاحتلال".

ودعا خوديدا جميع مواطني شنكال إلى المقاطعة وعدم شراء المنتجات تركية.

وقال مواطن يدعى عمر مراد: إن "هذه خطوة جيدة لمقاطعة المنتجات التركية، نأمل أن تستمر هذه الحملة وأن يمتنع شعبنا من شراء المنتجات التركية. الوضع في شنكال جيد جداً، يجب أن نولي أهمية لمنتجاتنا المحلية، بدلاً من الأجنبية، ولدينا كل ما يمكننا فعله لكسب العيش".