السلطات التركية تداهم المنازل في مرسين وأرزورم وتعتقل عدد من المواطنين

داهمت الشرطة التركية عدد من المنازل في كل من مرسين وأرزروم في إطار حملة الابادة السياسية واعتقلت 11 مواطناً في كمكم وتم سجن 3 منهم .

في إطار حملة الإبادة السياسية، التي تواصلها السلطات التركية تجاه الشعب الكردي، داهمت الشرطة التركية عدد من المنازل في مرسين صباح اليوم، بقرار من النيابة العامة في مرسين وتمت مصادرة أدوات التصوير وعدد من الأجهزة الرقمية.

وخلال المداهمات تم اعتقال عمال صحيفة يني ياشام مراد سكفان، توبا سلمان وأعضاء مجلس الشبيبة في حزب الشعوب الديمقراطي في مرسين روجدا سلمان، ديار تورغوت، فدات تورغوت، حزب الله أكنجي وعدد من الأشخاص لم يُعرف أسمائهم بعد.

وفي تاتوس التابعة لأرزروم داهمت الشرطة التركية عدد من المنازل، وأثناء مداهمة منزل الرئيس المشترك لبلدية حزب الشعوب الديمقراطي في تاتوس مزاهد كراكوش تم اعتقال مهيتاب دمركايا وعبد الهادي أسر.

وفي ناحية كمكم التابعة لموش اعتقلت السلطات التركية 11 شخصاً في 9 آذار ونقلتهم إلى مركز الشرطة في كم كم، وقدم الموقوفين للمحاكمة وتم إطلاق سراح 8 منهم وسجن ثلاثة آخرين .

وتم سجن عصمت أوزتورك ابن مرشح المجلس العام في المدينة لحزب الشعوب الديمقراطي في كمكم شرف الدين أوزغور ترك وسجن أيضا محمد أرتاش .