الدفاع الشعبي: قواتنا ألحقت ضربات قوية بالجيش التركي في سيدكان وشرناخ

أفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي أن قواتهم نفذت سلسلة عمليات في جنوب كردستان وسلوبي أسفرت عن مقتل 9 جنود و2 من وحدات الكونترا، واستشهد 3 مقاتلين خلال الغارات الجوية التركية على سيرت.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً، أعلنت فيه  عن سلسلة عمليات قامت بها قواته (الكريلا) في 28 و29 أيلول.

وجاء نص البيان كالتالي:

مقتل 3 جنود في ليلكان

في إطار الحملة الثورية التي بدأت باسم الشهيدين أكري وبيروز نفذت قواتنا سلسلة عمليات ضد جنود الجيش التركي الذين يحاولون احتلال أراضي جنوب كردستان.
وهذه بعض المعلومات المفصلة عن العملية: نفذت قواتنا بتاريخ 27 أيلول عملية ضد جنود جيش الاحتلال التركي كانوا يقومون بتحركات في قرية شابانه التابعة لليلكان، ونفذ رفاقنا عملية هجومية بالقرب من تلة شهيد شرفان، مما أسفر عن مقتل 3 من جنود العدو.

مقتل 6 جنود في سيدكان، وإصابة 5 آخرين

نفذت قواتنا بتاريخ 28 أيلول الجاري ما بين الساعة 15.20 و 17.20 عملية ضد وحدة عمليات تابعة للجيش التركي كانوا يتوجهون من ريف أري في سيدكان إلى تل روزرين، في هذه العملية قتل 6 جنود على الأقل وأصيب 5 آخرين.
وبعد العملية نقل الجيش التركي قتلاه وجرحاه عن طريق طائرات سكورسكي.
: مقتل 2 وإصابة 4 آخرين خلال عملية هجومية في سلوبي

وبتاريخ 28 أيلول الجاري نفذت قواتنا عملية هجومية ضد وحدات الكونترا التابعة لجيش التركي في إطار الحملة التي بدأت باسم الشهيدة دلال وشهداء بستا في تل ازمان القريب من قرية بليكا التابعة لناحية سلوبي في شرناخ، مما أسفر عن مقتل 2 من وحدات الكونترا وإصابة 4 آخرين.

وبعدها شن الجيش التركي حملة في محيط قرية بليكا وبسبين.
حملة في ساحة آبي موسى
بدأ الجيش التركي صباح 26 أيلول بحملة عسكرية بمشاركة الوحدات السرية وطائرات الكشف في منطقة آبي موسى، وما زالت الحملة مستمرة.

استشهاد 3 مقاتلين في سيرت


أصدرنا بتاريخ 26 أيلول الجاري 2018 بيانا أعلنا فيه عن استشهاد 3 مقاتلين استشهدوا خلال الغارات الجوية التركية على قلعة يونس في سيرت.

سجل المقاتلين هو كالتالي:



الاسم الحركي: باهوز اركش

الاسم والنسبة: يونس اتيك

مكان الولادة: أمد

اسم الاب – الام: فاطمة – محمد

مكان وتاريخ الاستشهاد: سيرت / 23 أيلول 2018

**** 



الاسم الحركي: روجدا روجهلات

الاسم والنسبة: ريحان عبد الله زادة

مكان الولادة: سلماس

اسم الاب – الام: اناري- فارس

مكان وتاريخ الاستشهاد: سيرت / 23 أيلول 2018 

***



الاسم الحركي: تكوشين أفاشين

الاسم والنسبة: قدرية كيليج

مكان الولادة: هاتاي

اسم الاب – الام: مريم – عبد القادر

مكان وتاريخ الاستشهاد: سيرت / 23 أيلول 2028

الغارات الجوية

قصف الجيش التركي مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، وهذه بعض معلومات مفصلة عن الهجمات:

قصف الجيش التركي بتاريخ 27 أيلول في تمام الساعة 23.30 بواسطة الطائرات الحربية ساحة جمجو الواقعة في زاب وتل ستونا في متيناي.

وبتاريخ 28 ما بين الساعة 10.00 و11.00 قصف تل زندورا الواقع بمنطقة متيناي، وفي الساعة 23.40 قصف ساحة مرفانيس الواقعة في منطقة أفاشين.
ونفى بيان قوات الدفاع الشعبي وقوع أية خسائر، سوى تعرض بساتين بعض أهالي المنطقة لخسائر مادية.