الاحتلال التركي يكرّس سياساته العنصرية في قرى "لجي"

يستمر حصار جنود الاحتلال التركي لقرية "جمي عليكا" التابعة لناحية لجي في آمد بشمال كردستان، حيث عمد جنود الاحتلال التركي إلى تعليق العلم التركي على مئذنة جامع القرية والمدرسة ودار العزاء، كما يعمدون إلى تشغيل الأغاني التركية العنصرية وتهديد أهالي القرية.

كانت ولاية آمد التابعة لسلطات الاحتلال التركي قد أصدرت في الرابع من تشرين الأول الجاري قراراً بفرض حظرٍ للتجوال في 65 قرية ومزرعة تابعةلناحيتي "لجي" و"دارا هيني" بآمد، حيث بدأجيش الاحتلال التركي عملية عسكرية في المنطقة ومازالت العملية مستمرة حتى الآن.

وفي إطار هذه العملية العسكرية، يعمد جنود الاحتلال التركي إلى تهديد سكان القرى، حيث تشتد العملية العسكرية في قرى "جمي عليكا" و"شَنليك" و"آكجابِنار".

وحاصرت قوات الاحتلال التركي قرية "جمي عليكا" ومنعت الخروج من القرية والدخول إليها وهددت القرويين.

قرية "جمي عليكا" تتحول إلى مستعمرة لتكريس الاحتلال التركي وعنصريّته

أفادت المصادر المحلية من قرية "جمي عليكا" أن جنود الاحتلال التركي علّقوا العلم التركي على مسجد القرية والمدرسة ودار العزاء وعمدوا إلى تشغيل الأغاني التركية العنصرية.

وقال أحد سكان القرية أن الجنود يداهمون القرى وقاموا حتى الآن باعتقال امرأتين، وتابع بالقول: "الوضع سيء. لقد قام الجنود باحتلال القرى واستباحتها، أصغوا لأصواتنا، إنهم يشتموننا ويحتقروننا. أصغوا لصرخاتنا، وضعنا سيء للغاية".