الاتحاد الإسلامي الكردستاني يقاطع جلسة برلمان جنوب كردستان

بدأت الجلسة الاعتيادية لبرلمان جنوب كردستان بالمقاطعة من طرف الاتحاد الإسلامي الكردستاني الذي اعترض على عدم مناقشة موضوع الاحتلال التركي لأراضي إقليم جنوب كردستان.

بدأت اليوم الجلسة الاعتيادية لبرلمان إقليم جنوب كردستان بمقاطعة من قبل كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، حيث قاطعت الكتلة جلسة البرلمان احتجاجاً على عدم مناقشة الاحتلال التركي لأراضي جنوب كردستان بالإضافة إلى موضوع الرواتب ضمن برنامج الجلسة، وبناء عليه أدلى رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني بابكر هَلديني بتصريح للإعلام.

وقال بابكر هَلديني في تصريحه:

في الوقت الذي تقوم فيه دول أجنبية بإرسال قواتها إلى أراضي إقليم كردستان، تم قطع المياه عن المواطنين وأصبح سعر برميل النفط 77 دولاراً وما زال الاستبداد مستمراً. لقد قامت رئاسة البرلمان بإعداد برنامج اليوم دون استشارة رؤساء الكتل البرلمانية. هذا البرنامج لا يناقش أي شيءٍ يهم المواطنين." وقال بابكر هَلديني إن البرلمان لم يجتمع منذ 55 يوماً، وتابع بالقول: "في البدء كانت رئاسة البرلمان قد قررت إجراء إصلاح في موضوع الرواتب لكن اليوم ليس هناك شيء من هذا القبيل في مشروع وبرنامج البرلمان، لذلك سنقوم بمقاطعة هذه الجلسة.