ارتفاع حصيلة عملية شمزينان: مقتل 21 جندياً

في ناحية شمزينان بجولمرك وفي عملية أعضاء كريلا قوات الدفاع الشعبي HPG المنفذة ضد وحدة الأمن في مخفر جمان قتل 21 جندياً تركياً بينهم حارسان اثنان فيما أصيب العديد من الجنود. وفي جيلو استهدف أعضاء الكريلا حوامة من نوع سيكورسكي.

حسب المعلومات التي وصلتنا من مراسلينا من المنطقة  فإن أعضاء كريلا قوات الدفاع الشعبي HPG استهدفوا يوم أمس في الساعة 05:50 حاجز الطريق و وحدة الأمن لمخفر جمان من ثلاثة أجنحة.

دمرت العربات المصفحة من نوع كوبرا والسيارات المدنية في داخل المخفر بقذائف ب7. بعد أن احترقت العربات اقتحم أعضاء الكريلا مواقع الجنود وقضت على وحدة الأمن.

وأفاد مراسلونا بأنه حسب المعلومات التي حصلوا عليها من مصادر محلية فإنه قتل 21 جندياً بينهم حارسان خلال العملية فيما أصيب العديد من الجنود بجروح.

وقد أفيد بأن أعضاء كريلا قوات الدفاع الشعبي HPG استولوا على سلاح G3 وكلاشنيكوف.

عملية منفذة بقذائف الهاون ضد المخافر

من ناحية أخرى استهدف أعضاء كريلا قوات الدفاع الشعبي HPG بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة مخافر جمان، بكجنه وبلوتة.

ولم يتسن الحصول على معلومات بخصوص الجنود القتلى والمصابين.

الجيش التركي يقصف المنطقة بالقنابل

أفاد مراسلونا بأنه بعد العملية قصفت الحوامات من نوع كوبرا المنطقة بالقنابل لساعات. فيما قصفت المحافر المتواجدة على الحدود منطقة خاكورك.

وفي صباح اليوم حامت الطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع فوق المنطقة. وتقصف حوامات من نوع سيكورسكي المنطقة بين الفينة والأخرى.

منع أعضاء الكريلا حوامات سيكورسكي من إنزال الجنود على جيلو

من ناحية أخرى حاول الجيش التركي يوم أمس في الساعة 14:30 إنزال الجنود على قلعة برخان في جيلو بحوامات من نوع سيكورسكي. لكن أعضاء كريلا HPG منعوا إنزال الجنود. وأوضحت المصادر المحلية أن قوات الكريلا استهدفت حوامة من نوع سيكورسكي. الجيش التركي يقصف المنطقة بالمدافع والهاون.