أهالي كوباني يُشيّعون جثامين سبعة شهداء إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيد دجلة

شيّع المئات من أهالي مقاطعة كوباني جثامين سبعة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيد دجلة.

شارك المئات من أهالي مقاطعة كوباني في مراسم تشييع جثامين سبعة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيد دجلة.

والشهداء هم: "محي الدين أتاش الاسم الحركي رشو برسوس، عبدالله تكين الاسم الحركي هارون برسوس، إبراهيم بيلوت الاسم الحركي صالح برسوس" ومقاتلي وحدات حماية الشعب "آردال كوباني، سيد كوباني، وتكوشين كوباني" وهؤلاء الشهداء استشهدوا ضمن معركة دحر الإرهاب ضد داعش بريف دير الزور، بالإضافة إلى الشهيد ديار مصطفى الذي استشهد في الانفجار الذي حصل بقرية كوربينكار شرقي مقاطعة كوباني.

وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء قدمت بعدها قوات الدفاع الذاتي عرضاً عسكريا، ألقت بعدها الرئيسة المشتركة لهيئة الدفاع دلبرين كوباني كلمة قدمت فيها العزاء لذوي الشهداء، وقالت :

"الشهداء هم من حموا قيم وكرامة هذا الشعب، وهم من لم يقبلوا بالظلم على شعبهم وأرضهم فثاروا دفاعاً عنها مقدمين أرواحهم فداء لها، وإننا لنجدد العهد لهم بأن نبقي رايتهم عالية، وأن نحافظ على مكتسباتهم ونصونها بدمائنا".

وباسم حزب الاتحاد الديمقراطي ألقى أحمد خوجا كلمة أكد فيها أن طريق الشهداء هو الطريق المقدس لأن من يسلكه يهدف منه نيل الحرية والكرامة لوطنه وشعبه ويدفع روحه ثمناً لذلك، وقال:

"وإننا اليوم نجتمع هنا مرفوعي الرأس بفضل تضحيات هؤلاء الشهداء، فهذه الأرض المباركة التي نقف عليها تحررت بدمائهم وعهداً علينا بأن نحميها ونحافظ عليها بالغالي والنفيس وأن نواصل النضال والمقاومة حتى تحرير كل شبر من أرضنا دنسها العدو والمحتلين".

وخلال المراسم كشف مجلس عوائل الشهداء عن سجل المقاتل في وحدات حماية الشعب محمد أوصمان الاسم الحركي كاوا ولات الذي استشهد خلال معارك مقاومة العصر في عفرين.

وفي ختام المراسم قُرأت وثائق الشهداء من قبل مجلس عوائل الشهداء وسلمت لذويه. ثم وري جثامين الشهداء الثرى في مزار الشهيدة دجلة وسط الشعارات التي تخلد الشهداء.