أمهات السلام يواصلن اعتصامهن في مخمور

تواصل أمهات السلام اعتصامهن الذي أقمنه بجانب حاجز التفتيش التابع لحزب الديمقراطي الكردستاني في مخمور، في يومه الثالث مع عدم سماح قوات الأسايش لموظفي الصحة بالكشف عن صحة الناشطات.

لا تزال العزلة مفروضة على مخيم رستم جودي للاجئين في مخمور منذ 48 يوماً، حيث أرادت أمهات السلام تشكيل وفداً لزيارة المسؤولين في هولير، إلا أن قوات الاسايش التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني عرقلت زيارتهن.

وبدورهن بدأت أمهات السلام فعالية الاعتصام منذ ثلاثة أيام بجانب حاجز التفتيش التابع لحزب الديمقراطي الكردستاني. حيث أكدن أنهن لن يتخلين عن اعتصامهن ما لم يتم رفع العزلة المفروضة على المخيم.

ومارست قوات الاسايش التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني العنف ضد الأمهات، إلا أنهن لم تتخلين عن اعتصامهن وهتفن بصوت عالي "المقاومة حياة" في وجه قوات الأسايش.

وحاولت الأمهات تقديم طلباتهن إلى مسؤولي الأمن في اليوم الأول، لكن لم يتم قبول طلباتهن ثم حاولت الأمهات مقابلة قائد الحاجز، ولكنهن واجهن عراقيل وتم التهجم عليهن من قبل قوات البيشمركة. وتم التعامل معهن بقسوة وعنف. وبعدها اعتصمت الأمهات بجانب حاجز التفتيش التابع لحزب الديمقراطي الكردستاني.

كما تم عرقلة فرق الصحة الذين حاولوا الكشف على صحة الأمهات المناضلات من قبل قوات الأسايش التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني.