آمد لن تبقى صامته وستبقى على وعدها مع أوجلان

البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP فلك ناز أوجا وفي مؤتمر صحفي من اجل المطالبة بحرية القائد أوجلان قالت:" مدينة آمد لن تبقى صامته طويلاً, اليوم هو يوم الدفاع عن الكرامة و الإرادة" .

 حزب الشعوب الديمقراطيHDP وفي بيان لها تدين العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان . خلال مؤتمر صحفي القي البيان الذي حضره الكثيرون منهم البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP فلك ناز اوجا , قيادات النواحي و المراكز لحزبي الشعوب الديمقراطيHDP و حزب المناطق الديمقراطيةDBP , ممثلين عن المؤسسات المدنية و الحقوقية . على الرغم من محاولات الشرطة التركية و رجال الأمن منع إلقاء البيان إلا ان الكثيرين اجتمعوا وتم إلقاء البيان في مؤتمر صحفي رسمي .

أوجا أشارت إلى اعتقال و أسر القائد أوجلان هو بمثابة اعتقال و أسر إرادة الشعب الكردي , أوجلان منذ 19 عام معتقل و يفرض علية عزلة مشددة و اليوم حكومة AKP,MHP تشدد من هذه العزلة على أوجلان من خلال منع التواصل و زيارة أوجلان منذ مدة طويله . أوجا وجهة السؤال الذي لا جواب له إلى الآن وقالت :" ما الذي يحصل في إيمرالي ؟ " إلى الدولة التركية و أضافت : بعد إيقاف عملية السلام بيد الحكومة التركية ومنذ تاريخ 5 نيسان 2015 والى اليوم لا معلومات عن القائد أوجلان . أوجا وفي حديثها طرحت عدة أسئلة أخرى وقالت : ما هي الأسباب التي دعت تركيا إلى منع هيئة ايمرالي من زيارة أوجلان ؟ , لجنة منع تعذيب المعتقلين لماذا لا تكشف تقريرها عن زيارة ايمرالي ؟ , لماذا تركيا تمنع عائلة أوجلان من زيارته ؟ و ما الذي يتم إخفائه عن شعوب الشرق الأوسط ؟ و طالبت السلطات التركية و المسؤولين الأتراك بالسماح فوراً بزيارة أوجلان .

أوجا أكدت ان أوجلان فرض دورة على علمية السلام في المنطقة و أضافت : في شخص أوجلان هناك محاولة من اجل أسر الشعب الكردي , على الجميع ان يعلم ان أوجلان بالنسبة للشعب الكردي هو خط احمر , نحن ومن هنا نحذر الحكومة التركية ان تكف عن هذه الممارسات تجاه القائد أوجلان , على تركيا رفع العزلة . نحن نطالب بحرية أوجلان ويجب ان ينال أوجلان حريته .

أوجا أشارت إلى حملة تحرير الرقة و هزيمة داعش و عبرت بشكل حاد عن غضبها تجاه عناوين الأعلام التركي حول هذا النصر الكبير وقالت : " الرقة , كركوك و أمد هم قلب كردستان . نضال شعبنا التحرري سيستمر و لن يتوقف . أوجا وفي ختام حديثها طالبت الحكومة التركية بالسماح بزيارة أوجلان فوراً مؤكدتاً ان شعب آمد لم يعد قادرا على الصمت تجاه ما يحصل .