"سنساند شعبنا بمشاريعنا ونلتزم بكل وعودنا"

صرحت الرئيسة المشتركة لبلدية إغدر نجلى كوم، أن الشعب كان مستعداً لتقديم أية كانت من التضحيات، وبذلك تبنى إرادته، وقالت: سيوجهون الشكر للشعب على خدماتهم المبذولة.

على الرغم من أن حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية (AKP-MHP) أبرزوا مرشحاً مشتركاً في إغدر، ألا إن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب DEM)) حقق الفوز بالانتخابات المحلية التي تم إجراؤها، وأشارت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، نجلى كوم، أن الفوز قد أحُرز بفضل الروح المعنوية العالية وتشجيع الشعب.

وقيّمت الرئيسة المشتركة لبلدية إغدر، نجلى كوم، نتائج الانتخابات المحلية لوكالة فرات للأنباء، وأوضحت انهم قد حققوا الفوز بفضل الروح المعنوية العالية وتشجيع الشعب، وقالت: "لقد تبنى إنجازاته بإيمان وشجاعة وإرادة كبيرة بعد الانتخابات، وأظهر موقفه للأصدقاء والأعداء".

لقد فشلت سياسات الوكلاء

وذكّرت نجلى كوم إن حزب العدالة والتنمية (AKP) استولى بشكل غير قانوني على كافة البلديات التي فاز بها الشعب الكردي خلال فترة الانتخابات المحلية لعامي 2014 و 2019 وقام بتعيين الوكلاء، وأضافت: لم تسفر سياسات الوكلاء بتحقيق نتائجهم المرجوة، على نقيض ذلك، أدت سياسة الوكلاء إلى خسارة حزب العدالة التنمية، وقد فشلت ممارسات الدولة المناهضة للديمقراطية القائمة على العنف وانتهاك الحقوق في المدن الكردية، والأهم من ذلك أنه أدى إلى إبراز إرادة قوية ووعي وطني بين الشعب الكردي".

كما أكدت نجلى كوم، أنهم سيساندون الأهالي بمشاريعهم ويلتزمون بكل وعودهم خلال فترة الانتخابات المحلية، وسيوجهون الشكر للشعب على خدماتهم المبذولة.