عشرات الآلاف من الأشخاص يحتفلون بالانتصار التاريخي في وان

حقق حزب المساواة وديمقراطية الشعوب (DEM) انتصاراً تاريخياً في وان، حيث فاز بـ 13 بلدية محلية إلى جانب بلدية العاصمة، واحتفل عشرات الآلاف من الأشخاص بانتصار حزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

توجه الآلاف من الأشخاص إلى حديقة موسى عنتر للسلام للاحتفال بالانتصار، وخلال الاحتفال، تم إطلاق شعارات "يعيش القائد آبو"، و"تعيش مقاومة السجون"، و"المرأة، الحياة، الحرية"، ورفعت اللافتات.

وقالت كلشين كورت، الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في المدينة، "ننحني ألف مرة أمام شعب وان الذين فازوا بـ14 من أصل 14 بلدية وكتبوا التاريخ، لقد قدموا استجابة قوية لإنقاذ مدينتهم من الوكلاء".

كما قال هارون أوكاي، الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة، "لقد كتبتم التاريخ في تركيا، وبهذا النصر، أظهرتم أنكم لن تتراجعوا عن هذا النضال، لقد وضعت هذه الأمة الآن حداً للوكلاء".

وقالت الرئيسة المشتركة لبلدية وان نسليهان شدال: "هذا النصر يعود لنسائنا وشبيبتنا وأمهاتنا اللاتي قلن "المرأة، الحياة، الحرية"، من اليوم فصاعداً، ننتظر دعمكم أكثر، يجب تطهير هذه المدينة من قذارة الوكلاء".

وقال الرئيس المشترك لبلدية وان عبد الله زيدان أن "هذا الحدث لن يسمح بتعيين الوكلاء مرة أخرى، لقد أظهر شعبنا إرادته وأعطى الأولوية للسلام الاجتماعي وسنعمل ليل نهار من أجل المشاكل في مدينتنا، نشكر شعب وان ألف مرة، ونعدكم بأننا سندافع عن كرامتكم".

وعقب الاحتفالات أحيا الفنان قدير جات حفلاً غنائياً.