الاتحاد الوطني الكردستاني يرفض مساندة هجمات الاحتلال التركي

اكد عضو المكب السياسي لحزب الاتحا الوطني الكردستاني، شالاو علي عسكري، خلال مقابلة إذاعية، انهم يرفضون الرضوخ لمطالب الاحتلال التركي ولن يساندوه.

في حديث مع إذاعة صوت أميركا حول محاولات دولة الاحتلال التركي إشراك الاتحاد الوطني الكردستاني في مخططاته على جنوب كردستان، أكد عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني شالاو علي عسكري أنهم لن يرضخوا للمطالب التركية المتمثلة بمشاركتهم في حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الكردي.

وأكد على "رفضهم الإدلاء بأي معلومات للمحتل التركي حول أماكن وجود حزب العمال الكردستاني وتقديم الدعم الاستخباراتي له في هذا الموضوع".

وبعد تكثيف مسؤولي دولة الاحتلال التركي زياراتهم للعراق بهدف الحصول على دعم الأخيرة في حربهم ضد الكرد، بدأوا بزيادة الضغوط على الاتحاد الوطني الكردستاني وطالبوه علناً بمساندتهم لتنفيذ مخططاتهم الاحتلالية بعد حصولهم على دعم ومساندة الديمقراطي الكردستاني ولكن الاتحاد الوطني رفض تقديم المساعدات لدولة الاحتلال.

وسبق أن أثنى عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني مراد قره يلان على موقف الاتحاد الوطني الرافض لدعم المحتل التركي، منوهاً أنه موقف وطني وعلى كل كردي أن يحذو حذو الاتحاد.