منصة العمل والديمقراطية في آمد تدعو لمساندة ودعم الأصوات

دعت منصة العمل والديمقراطية في آمد لمساندة ودعم الأصوات في انتخابات 31 آذار.

أدلت منصة العمل والديمقراطية في آمد ببيان بخصوص انتخابات الإدارات المحلية التي ستجري في31 آذار وأمن صناديق الاقتراع في الفرع ذا الرقم 1 لنقابة العمال والتدريب والتعليم(Egîtîm Sen) في آمد، حيث قرأ المتحدث باسم المنصة  باور بابور البيان وقال أن أمن الانتخابات هي من أهم العناصر لإجراء انتخابات عادلة وحرة.

وصرح باور بابور أنهم قلقون في هذه الانتخابات أيضاً مثل كل حيل الانتخابات وتابع: "وقد نشر الاعلام ان الكثير من قوائم الاقتراع تم إخراجها من بين القمامة، ويتم قطع الكهرباء، إضافة الى قبول الأصوات الغير ممهورة. وتحدث العديد من الحوادث الاجتماعية الأخرى، ونحن والمجتمع قلقون بسبب هذه الحوادث، وبرأينا أن هناك أسباباً مشروعة لهذا، فعندما تنعدم الثقة بالانتخابات، تنعدم الثقة في شرعية نتائج الانتخابات أيضاً، وهذا يشكل خطراً كبيراً على السلام والاستقرار الاجتماعي، كل إمكانيات الدولة مطروحة لطرف واحد، ومن جهة أخرى يتم عرقلة المعارضة في نشاطها وتتعرض للضغوطات، وقد زادت هذه الهجمات والضغوطات والعوائق من مخاوفنا".

وواصل باور بابور إنهم يريدون تحسين أمن صناديق الاقتراع وأضاف: "اللجنة الوحيدة المسؤولة عن مراقبة الانتخابات والسيطرة عليها وإدارتها هي اللجنة العليا للانتخابات، لذا يجب على اللجنة العليا للانتخابات أن تمارس صلاحياتها بشكل مستقل ومحايد، ويجب على الموظفين المسؤولين عن صناديق الاقتراع أن يتصرفوا وفقا للمعايير الديمقراطية الدولية".

وقال باور بابور في ختام البيان إنهم سيكونون في الساحات ضد المخالفات التي سترتكب يوم الانتخابات ودعا الناخبين: "اذهبوا وصوتوا وساندوا صناديق الاقتراع".