عشرات الآلاف يجتمعون في آغري للاحتفال بنوروز

أكد المشاركون في احتفالية نوروز آغري بأنهم سيردون يوم 31 آذار على الهجمات التركية.

نظم حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في آغري "احتفالية نوروز آغري الموسعة" في ساحة دورتيوله، حيث توافد آلاف الأشخاص على قسمين بمسيرة عند ساعات الصباح إلى ساحة نوروز. هذا وتزين المشهد بنيران المشاعل التي حملتها الشبيبة عند دخولها ساحة الاحتفالية. وردد المواطنون الذين ارتدوا الزي القومي الكردستاني وجاؤوا إلى الساحة شعارات "عاش القائد آبو" و"حزب العمال الكردستاني هو الشعب، والشعب هنا"، كما وحمل أعضاء مجلس الشبيبة في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب لافتة كتب عليها "لا يمكن لأي قوة تجاهل لغتنا وثقافتنا بعد الآن".

بينما امتلأت ساحة دورتيوله بحشود الشعب خلال مدة قصيرة وعقدوا حلقات الدبكة على وقع الأغاني.

ورحبت اللجنة التحضيرية والرؤساء المشتركين لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في المدينة بالشعب بعد الوقوف دقيقة صمت، وتحدث فيما بعد المرشح عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة لبلدية آغري محمد آكوش وقال: "ليس هناك أحد ولم نساعده، ولم نذهب إلى منزلهم، شاركنا مشاريعنا للحل مع الجميع، مشاريعنا ليست مشاريع خيالية، إنما مشاريع للتنفيذ".

وتحدثت المرشحة عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة لبلدية آغري هزل آراس وقالت: "سنجري انتخابات حاسمة مع أبنائنا وشبابنا في 31 آذار، سوف نشارك في الانتخابات، لنضع حدا للفقر، وفساد وقذارة حزب العدالة والتنمية في آغري".

فيما أفادت الناشطة في حركة المرأة الحرة ديلان غوفنج ايضاً: "هذا هو شهر المقاومة وشهر المجازر، عيد نوروز يوم النضال ومقاومة الشعب الكردي، نوروز كاوا، روناهي، روشن، روناهي وسما يوجا، هناك مقاومة في المكان الذي يتواجد فيه النهب والسرقة، تستمر سياسات الحرب والحرب الخاصة، كما تزداد العزلة المفروضة على السيد عبدالله أوجلان أكثر شدة، استقبلنا نوروز، لن يتخلى شعبنا عن المقاومة مهما شُنت من هجمات بحق شعبنا".

وقُرأت رسالة القائد عبد الله أوجلان التي أرسلها عام 2013، خلال الاحتفالية.

واستمرت الفعالية بحماس كبير.