زيارة حاشدة لعائلة سارة هوكر في ويرانشار

استمر تقديم التعازي لعائلة گول سون سيلگير "سارة هوكر" التي استشهدت في 28 تموز 2023 في هجوم لدولة الاحتلال  التركي على مناطق الدفاع المشروع.

استشهدت المقاتلة في وحدات حرية گول سون سيلگير "سارة هوكر رها" في 28 تموز 2023 نتيجة لهجوم جوي لدولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع. ومن جهتها قامت العائلة باستقبال التعازي في منزلها الكائن بمنطقة ويراشار في رها، حيث توافدت مجموعات غفيرة من الناس لتقديم واجب العزاء.

ومن جهتها قامت جمعية الثقافة، دعم ومساعدة أسر وأقارب المفقودين، وبمشاركة نائب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في رها عمر أوجلان، وتجمع أمهات السلام، وممثلي المنظمات الديمقراطية الجماهيرية، وممثلي حزب الأقاليم الديمقراطية في المدن والمناطق والعديد من المواطنين بالذهاب الى خيمة العزاء.

توجه الحشد الذي تجمع في مكتب انتخابات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في مركز الناحية إلى مكان العزاء. وخلال المسيرة ردد المشاركين  شعار "الشهداء خالدون".

واستقبل ذوي الشهيدة سارة الوفد الذي وقف دقيقة صمت على أرواح الشهداء. وبعد أداء الواجبات الدينية وقراءة الدعاء، تحدث البرلماني عمر أوجلان وقال: "أن الأشخاص الذين بنوا وجودهم على إنكار الكرد لا يفهمون إلا سياسات الحرب، لمواجهة ذلك، إننا نقف إلى جانب أبنائنا الذين ضحوا بحياتهم في هذا الطريق، سنستمر بالنضال من أجل التوصل إلى حل، أن أبنائنا  يضحون بحياتهم من أجل بناء حياة أفضل، أبنائنا الأعزاء يضحون بحياتهم من أجل بناء وطن افضل، وعلينا أن نهتم بهذه القيم، السلطات لا ترى وسيلة أخرى غير الحرب، كما أننا نريد رفع العزلة عن القائد عبد الله أوجلان وإنهاء الحرب".

لفت أوجلان إلى الوفيات التي تحدث أثناء الحرب، وتابع قائلاً: "هناك حرب في كل جزء من بلادنا، يُقتل أطفال هذا الشعب، كما تتعرض طبيعة كردستان للنهب، ومن أجل إنهاء الحرب يجب عقد لقاءات مع القائد عبد الله أوجلان، حيث تنتهي المناقشات والسياسة، تبدأ الحرب والموت، إلى متى ستستمر هذه الحرب؟ يجب على منظمات المجتمع المدني وشعبنا الآن أن يقولوا كفى لهذه الحرب".

وبعد قراءة الدعاء قدم المشاركين واجب العزاء للعائلة.