متظاهرو الحرية امام سجن بانتوس

توجه المشاركون في "مسيرة الحرية الكبرى" الى سجن بانتوس نموذج L حيث فعالية الإضراب عن الطعام، مؤكدين على الانتصار وكسر العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

تستمر "مسيرة الحرية الكبرى" التي بدأت للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وحل القضية الكردية بالطرق السلمية في يومها الرابع، وأدلى الأشخاص المشاركين في قسم المسيرة في قارس ببيان امام السجن ذات النموذج L في بانتوس حيث بدأ فيها فعالية الإضراب عن الطعام لذات الهدف.

حيث ردد العديد من المرات شعارات "عاشت مقاومة السجون"، وتحدث الرئيس المشترك لاتحاد جمعيات الدعم القانوني لأسر السجناء في آمد كرم جان بولات، قائلاً: "إن هدف المسيرة هو الدفاع عن الحياة ضد الموت، الدفاع عن النور ضد الظلام، يناضل شعبنا من أجل إغلاق المجال امام الموت، نريد ان يساندنا عموم شعوب تركيا، الآن هناك فعالية إضراب عن الطعام في السجون، نحييهم جميعاً، أنها أمل كبير نتابعه، بالتأكيد سننتصر ونكسر العزلة على السيد أوجلان".

وتحدث تكين أوزدمير والد المعتقلة هيلين أوزدمير التي هي أيضاً مشاركة في فعالية الإضراب عن الطعام قائلاً: "ابنتي مضربة عن الطعام، وأنا أطالب ايضاً بكسر العزلة والسماح لإجراء أوجلان لقاء مع محاميه وعائلته".