المساواة وديمقراطية الشعوب يتقدم في آكدنيز واعضاء حزب العدالة والتنمية يحرقون الصناديق

تقدم واضح لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في المدن الكردستانية وسط احتفالات جماهيرية فرحاً بالانتصار الذي يحققه مرشحو الحزب، في حين قام أعضاء حزب العدالة والتنمية بحرق صندوق انتخابي في ناحية جوني رش بعد ثبوت خسارتهم هناك.

تفيد الانباء ان مرشح الحزب الجمهوري وهاب سجار الذي تم ترشيحه بـ "اتفاق المدينة"، بدعم من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب يتقدم بنسبة 37.72%، في الانتخابات المحلية لبلدية المدينة الكبرى مرسين. بينما يتقدم مرشحي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، نوريا أرسلان وهوشيار ساريلدز،في ناحيتها الكبرى، آكدنيز، بنسبة 31.98%، حيث تم فرز 24.46% من صناديق الاقتراع فيها.

أما في ناحية جورنا رش، قام أعضاء حزب العدالة والتنمية بإحراق صناديق الاقتراع بعد خسارتهم للانتخابات. حيث حرق أعضاء العدالة والتنمية الصندوق رقم /1119/ في ياني محلي. في حين طالب أمناء الصناديق من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب رجال الشرطة وضع حدٍ لتصرفاتهم. هذا وهاجم أعضاء حزب العدالة  والتنمية الحاكم أمناء حزب المساواة وديمقراطية الشعوب ورجال الشرطة.

وبحسب الأمناء فإن نتائج الصندوق الذي تم حرقه كانت كالتالي؛ حزب المساواة وديمقراطية الشعوب 96، حزب العدالة والتنمية 58، حزب الرفاه الجديد 35 صوتاً. هذا وسيتقدم وكلاء حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بشكوى ضد أعضاء حزب العدالة والتنمية الذين قاموا بحرق الصندوق الانتخابي.

هذا في حين تعمّ الاحتفالات العديد من المدن الكردستانية احتفاءً بفوز حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بالانتخابات المحلية، حسب ما تشير إليه النتائج الأولية.

نصيبين

آغري

 

وان