رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني: حزب العمال الكردستاني ليس عدواً لنا

طالب رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، دولة الاحتلال التركي بإيقاف هجماتها على مناطق كردستان، وقال أن "حزب العمال الكردستاني ليس عدواً لنا".

أكد رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال الطالباني أن: "حزب العمال الكردستاني ليس عدواً لنا"، وطالب دولة الاحتلال التركي بإيقاف هجماتها على مناطق كردستان، خلال كلمة ألقاها في أعمال الرافدين للحوار في العاصمة بغداد، أمس، بحسب وكالة روج نيوز.

وأوضح بافل الطالباني أنه يجب على دولة الاحتلال التركي إيقاف هجماتها على مناطق كردستان، وبصدد إخراج القوات الأجنبية من مناطق العراق وجنوب كردستان، نوّه: "لم يتم التطرق لوجود القوات التركية غير الشرعي في المنطقة حتى الآن".

وبشأن المكونات وأوضاع المجتمع الإيزيدي، دعا الطالباني إلى: "معاقبة من قاموا بالانتهاكات ضد الإيزيديين، وكل من كان السبب وراء دخول داعش إلى المنطقة، سواءً كان من قبل الحكومة العراقية أو حكومة إقليم كردستان"، وشدد على ضرورة حماية المجتمع الإيزيدي وكافة المكونات الأخرى.

وبصدد العلاقات بين العراق وجنوب كردستان أكد بافل الطالباني: "من الضروري أن تدعم الحكومة العراقية إقليم كردستان، وأن الكرد لديهم دور في العراق ويجب أن يدرك الجميع ذلك".

وأشار الطالباني إلى استمرار تهديد داعش في المنطقة، حيث لاتزال القوات الأمنية العراقية بحاجة إلى استشارة القوات الأجنبية، وأضاف أن: "أميركا ليست محتلة في العراق ويجب أن تشعر بالأمان، ونحن الآن في مرحلة حساسة، ويجب تمتين علاقتنا مع أميركا".

وأوضح رئيس الاتحاد الوطني أن النظام الإيراني له دور في المنطقة، وعلى الجميع أن يعي ذلك.

وتطرق بافل طالباني في كلمته إلى الحرب بين اسرائيل وحركة حماس، وقال: "يجب الإعلان عن وقف إطلاق النار في غزة ورفع الحصار عنها"، موضحاً أنه لا يدعم أية جهة في حرب غزة، لكن هناك جيلاً جديداً ضحية لما يجري هناك.