قوات الدفاع الشعبي تستذكر اثنين من مقاتليها استشهدا في لواء اسكندرون

استذكر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي كل من مقاتليها هارون وزنار اللذان استشهدا في 26 تشرين الأول في لواء اسكندرون خلال تنفيذهما عملية فدائية.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً استذكر فيه كل من مقاتليها هارون وزنار اللذان استشهدا في 26 تشرين الأول في لواء اسكندرون خلال تنفيذهما عملية فدائية.

جاء في البيان: "لقد أعلنّا في بياننا الصادر في 29 تشرين الأول 2020، أن فريق تابع لقواتنا مكون من مقاتلين اثنين محترفين نفذا عملية نوعية في 26 تشرين الأول في منطقة اسكندرون التابعة لولاية هاتاي وسيتم الإعلان عن المعلومات المتعلقة بهذه العملية فيما بعد. في هذه العمليات التي جرت في منطقتي باياس ولواء اسكندرون في هاتاي، قاتل رفيقانا هارون وزنار ببسالة ضد العدو المحتل واستشهدوا نتيجة عملية فدائية.

والمعلومات حول هوية رفيقانا الشهيدين كالتالي:

الاسم الحركي: هارون فرات

الاسم والكنية: دوغان دمير

محل الولادة: قرقلي

اسم الأم والأب: آكليمة – آرسلان

تاريخ ومحل الاستشهاد: 26 تشرين الاول 2020 / لواء اسكندرون

***

الاسم الحركي: زنار تاتوان

الاسم والكنية: ادريس إينجه

محل الولادة: بدليس

اسم الأم والأب: غولتن – رسكي

تاريخ ومحل الاستشهاد: 26 تشرين الاول 2020 / لواء اسكندرون

لقد كان الرفيقان هارون وزنار رائدين في حملة "حان وقت الحرية" التي بدأت من اجل إنهاء الاحتلال والفاشية في كردستان وكسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان وتحقيق حريته. اشتهر رفيقانا بتمسكهما بواجبهما النضال والقيام بالمسؤوليات الثورية.

نعزي ذوي الشهيدين كما نعزي الشعب الكردي ونتعهد بأننا سنواصل الطريق النضالي الذي سار فيه شهداؤنا من قبلنا إلى أن نحقق الحرية والكرامة".