قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل جنديين لجيش الاحتلال التركي خلال عملية انتقامية

قضت قوات الدفاع الشعبي خلال عملية نفذتها في متينا على جنديين من جيش الاحتلال التركي وأصابت 3 آخرين، وقالت قوات الدفاع الشعبي: "نُفذت العملية انتقاماً لرفاق ولرفيقات دربنا الذين استشهدوا جراء الأسلحة الكيماوية في ساحة المقاومة بتلة أورته".

وجاء في بيان المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) ما يلي: 

"في منطقة متينا؛

بتاريخ 3 شباط في تمام الساعة 10:40، وأثناء اجتماع جنود الاحتلال، جرى استهدافهم بالأسلحة الثقيلة في ساحة المقاومة بتلة أورته، وقُتل في هذه العملية جنديين للاحتلال وأصيب 3 آخرين، في حين اكتفى جيش الاحتلال التركي بالكشف عن مقتل الرقيب المختص قادر دينكيل دون الإفصاح عن خسائره الأخرى، وقد نُفذت هذه العملية من قِبل قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة-ستار انتقاماً لرفاق ولرفيقات دربنا الذين استشهدوا جراء الأسلحة الكيماوية والقنابل المحظورة في ساحة المقاومة بتلة أورته. 

في منطقة خاكورك؛

وبتاريخ 4 شباط في تمام الساعة 14:20، تم استهداف جنود الاحتلال بالأسلحة الثقيلة في تلة الشهيد حقي، وقد نُفذت هذه العملية من قِبل قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة-ستار.

هجمات جيش دولة الاحتلال التركي؛

قصفت الطائرات الحربية بتاريخ 2 و3 و4 شباط، تلة زنكيله وساحة سيداره في منطقة كارى مرتين، وساحة براخه في منطقة حفتانين مرتين، وساحة نهر لولان في منطقة خاركورك مرة واحدة، وساحة الشهيد إبراهيم في منطقة غرب زاب مرة واحدة، وساحة دركله في منطقة متينا مرتين، أيّ ما مجموعه 8 مرات".