قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 4 جنود الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع

أعلنت قوات الدفاع الشعبي مقتل 4 جنود الاحتلال التركي خلال عمليات نوعية نفذها مقاتلو قوات الدفاع الشعبي (HPG) و مقاتلات وحدات المرأة الحرة ـ ستار (YJA Star) في مناطق الدفاع المشروع.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً إلى الرأي العام، حول هجمات الاحتلال وعمليات النوعية التي نفذها مقاتلو الكريلا، وجاء في نص البيان هذه المعلومات:

"في إطار الحملة الثورية المنتصرة لـ أبطال بوطان:

نفذت قواتنا في 25 حزيران، حوالي الساعة 19:30، عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي أمام الطريق العسكري الذي يستخدمه جنود الاحتلال من وادي شاخ بر إلى جلب بوكا الواقع في جبل كاتو خليلا في ولاية بوطان، وأسفرت العملية عن مقتل جنديان من جيش الاحتلال التركي، وتمكنت قواتنا من توجيه ضربة قوية لخيمة كان يتمركز فيها جيش العدو، لكن لم يتم تحديد عدد قتلى وإصابات العدو .

وفي سياق حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة زاب:

- واستهدفت قواتنا بتاريخ 30 حزيران  الساعة 07:10 ، جنود الاحتلال التركي المتمركز في تل خرغول بمنطقة زاب، بالأسلحة الثقيلة، وألحقت قواتنا ضربات قوية لعديد من  خنادق العدو، مما أدى إلى مقتل جندي تركي.

وفي سياق حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة أفاشين:

وفي تاريخ 30 حزيران في تمام الساعة 08:30 تعقبت قواتنا تحركات جيش الاحتلال في منطقة كري سليمان، كما نفذت عملية قنص ضد جنود جيش الاحتلال الذين كانوا يحاولون بناء مخبأ وخنادق لهم، وأسفرت العملية عن مقتل جندي بينما أُصيب الجنود بالهلع بعد تلك العملية تاركين مخابئهم وفروا من المنطقة.

قصف جيش الاحتلال التركي منطقتي آفاشين ومتينا بالمروحيات والطائرات الحربية.

المعلومات المفصلة عن تحركات العدو هي كالتالي:

قصفت مروحيات هليكوبتر التابعة لدولة الاحتلال التركي بتاريخ 30 حزيران، بين الساعة 22:30 والساعة 23:30، منطقة متينا ومحيط قرية حيرور وسفوح  تل الشهيد جيا.

وفي 30 حزيران، بين الساعة 22:30 والساعة 23:30، شهدت سفوح تل الشهيد انتقام الواقع منطقة أفشين، لقصفت مكثف من قبل مروحيات الاحتلال التركي.

كما تعرضت الأنفاق الحربية في ساحة ويرخل بمنطقة آفاشين في 30 حزيران ، بين الساعة 22:30 والساعة 01:00، لقصف من طائرات الهليكوبتر وطائرات حربية.

ولم يسبب قصف الاحتلال أي أضرار وخسائر في صفوف قواتنا الكريلا ".