قوات الدفاع الشعبي : تعلن مقتل 19 جندياً تركياً وتدمير جهازين للرصد والمراقبة

نفذ مقاتلو كريلا حرية كردستان سلسلة من العمليات تخليدا لذكرى شهداء أيار حيث ادت لمقتل 19 جنديًا تركيًا وإصابة 4 اخرين وتدمير حاجزعسكري وجهازين للرصد والمراقبة.

نفذ مقاتلو كريلا حرية كردستان سلسلة من العمليات تخليدا لذكرى شهداء أيار حيث ادت لمقتل 19 جنديًا تركيًا وإصابة 4 اخرين وتدمير حاجزعسكري وجهازين للرصد والمراقبة.

 

وجاء في البيان:

"تبعا ً لتعليمات حرب الشعب الثوري وبروح وفاء للقائد آبو وبجسارة عالية نُفذت عمليات نوعية ضد المحتلين. قوات الكريلا المتحركة وقواتنا في الجبهات وخلال 40 يوما ً من المقاومة التاريخية يُوجهون ضربات موجعة للمحتلين. الجيش التركي الذي لم يستطع التقدم، من عوزه استهدف ساحات المقاومة 23 مرة بالأسلحة الكيماوية و31 بالطائرات الحربية وبالمئات من قنابل الاوبيس. رغم ذلك لم يحقق شيئا ً. ونتيجة ً لعمليات قواتنا قُتل 19 جنديا ً تركيا ً وأصيب 4 آخرون وتم تدمير موقع وجهازبن للرصد و المراقبة.

المعلومات حول العمليات هي عالشكل التالي:

منطقة افاشين

في 23 أيار قنصت قواتنا في الساعة الواحدة ظهرا ً جنود الاحتلال المتمركزين حول كري وارخلى في ساحة برخدان بوارخلى وقتلت واحدا ً منهم. جنود الاحتلال الذين كانوا يقومون بالمراقبة وحاولوا تركيب جهاز رصد ومراقبة، اُستهدفوا من قبل قواتنا بالأسلحة الثقيلة. ونتيجة لذلك فرَ الجنود وتركوا جهاز الرصد وراءهم.

منطقة زاب

في 22 من أيار حاول الجيش التركي التقدم، بعد أن قصف بالأسلحة الكيماوية والقنابل جبهات قتال شهيد تولهلدان في ساحة برخدان بكوجارو. ولكن قواتنا تتدخلت وحدثت معارك طاحنة بينهم وبين قوى الاحتلال فاجبر المحتلون على الاتسحاب.

في 22 و23 من أيار في الظهيرة استهدفت قواتنا جنود الاحتلال في جبهات قتال شهيد هاورى في ساحة برخدان وشهيد شاهين بالاسحلة الفردية والثقيلة. وبسبب تدخل قواتنا، اجبر العدو على التراجع مسافة الى الوراء.

في 23 من أيار نفذت قواتنا عملية نوعية ضد المحتلين في منطقة جيلويا بجوك وأدت لمقتل جنديين أتراك.

في 23 من أيار استهدفت قواتنا في الساعة 11:40 جنود الاحتلال في جبهات قتال شهيد برخدان بساحة برخدان وشهيد شاهين. أدت هذه العملية الى مقتل جنديين وتدمير موقع ومنظار عسكري وجهازين للرصد. بعد تلك العملية جنود الاحتلال حاولوا استهداف جبهات القتال ولكن قواتنا صدتهم واستهدفتهم. هناك أيضا ً قُتل جنديان وأصيب آخر بجروح خطيرة. جنود الاحتلال الذين حاولوا التقدم مرة ً أخرى، اُستهدفوا من قبل قواتنا بالأسلحة الثقيلة.

نتيجة لهذه العمليات النوعية لقواتنا ؛ قُتل 4 جنود، وأصيب جندي بجروح خطيرة، ودُمر موقع، وجهازا رصد ومنظار عسكري. وفي مساء اليوم نفسه قصف جيش الاحتلال التركي ساحات القتال 12 مرة بالأسلحة الكيماوية والمتفجرات.

في 23 من أيار في الساعة 09:00، حاول جيش الاحتلال التركي اقتحام محيط ساحات القتال في ساحة برخدان بشكفتا بريندارا، إلا أن قواتنا استهدفتهم  بالأسلحة الفردية. في الساعة 19:00 من نفس اليوم هاجمت قواتنا مرة أخرى المحتلين الذين أرادوا التقدم نحو ساحات القتال بالقنابل اليدوية والأسلحة الفردية ونتيجة لهذه العمليات التي قامت بها قواتنا، قُتل ما لا يقل عن 3 محتلين وجرح محتل اخر.

في 23 من أيار، قصف الجيش الاحتلال التركي ساحات القتال في شكفتا بيرندارا وكري جهنم وشهيد برخدان 11 مرة بالأسلحة الكيماوية والمتفجرات.

منطقتا افاشين ومتينا

في23 من أيار في حوالي الساعة 16:30، استهدفت قواتنا قاعدة كاني ماسي العسكرية التابعة لجيش الاحتلال التركي في بلدة كاني ماسي في دهوك. ونتيجة الضربات الفعالة لقواتنا، اٌستهدف موقف للمركبات العسكرية للقاعدة.

في 23 من أيار في الساعة 05:00 قامت قواتنا بعيد السيطرة على منطقة شهيد أكر بـ كري أورتي في منطقة متينا،باستهداف وحدة سرية تابعة لجيش الاحتلال التركي بقنابل يدوية وأسلحة فردية. ونتيجة لذلك قُتل جنديان.

في 19 من أيار في الساعة 11:40، استهدفت قواتنا، المحتلين الذين كانوا يتنقلون في محيط كري خاج التابعة لخانتور في منطقة حفتانين. ونتيجة لهذه العملية الفعالة لقواتنا،  قُتل 7 محتلين وجُرح اثنان اخران.

العمليات التي نفذتها قواتنا في متينا وحفتانين جاءت انتقاما ً منهم للشهداء ميرزا واندوك.

هجمات الاحتلال

وقصف جيش الاحتلال التركي مناطق الدفاع المشروع مئات المرات بالطائرات الحربية والمروحيات الهجومية والأوبيس.

المعلومات عن الهجمات هي كالتالي:

في 23 من أيار، تم قصف كرى آمدية، كرى بهار وكرى FM وساجا وجمجو، ورينجبير اغا، وشيكفتا بيريندارا، وكوروجاهرو، وسيدا في منطقة زاب بقنابل الاوبيس و المروحيات و 17 مرة بالطائرات الهجومية.

في 23 من أيار، تعرضت ساحات كرى هكاري ووادي بشيلا وكولكا في منطقة متينا من المخافر على الحدود للقصف بالأوبيس وقصفتها الطائرات الحربية 10 مرات.

في 23 مايو، قصفت الطائرات الحربية ساحة برخدانا وارخلى في منطقة آفاشين أربع مرات.

في 23 أيار، قصف جيش الاحتلال التركي من المخافر على الحدود سفوح كري شكيف وساحات وادي لولان في منطقة خاكورك بقذائف الهاون الاوبيس."