قوات الدفاع الشعبي تكشف هوية ثلاثة من مقاتليها استشهدوا في آفاشين

كشفت قوات الدفاع الشعبي في بيان لها عن هوية ثلاثة من مقاتليها استشهدوا في آفاشين اثناء ادائهم لواجبهم في الدفاع عن ارضهم.

اصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بيانا كشف فيه عن هوية ثلاثة من مقاتليها استشهدوا في آفاشين اثناء ادائهم لواجبهم في الدفاع عن ارضهم.

وجاء في نص البيان:

"ضمن إطار عمليات الإبادة الجماعية و الاحتلال التي بدأتها  دولة الاحتلال التركي في 23 نيسان في منطقة آفاشين، رد رفاقنا على الهجمات الوحشية للعدو في منطقة  الشهيد سردار بإرادة قوية ووجهوا ضربات قوية للعدو. لقد ادخلت المقاومة الملحمية التي ابداها كل من رفاقنا أرنستو وكلهات ودليل والتي استمرت لأيام، الرعب في نفوس جنود المحتل التركي ودفعت بالجيش الفاشي التركي إلى الجنون والغضب، لهذا لجأ العدو للأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً، ولكن كل من رفاقنا أرنستو، كلهات ودليل لم يترددا للحظة في مواجهة الهجمات اللاإنسانية التي يمارسها جيش الاحتلال التركي، وناضلوا بثقة كبيرة حتى أنفاسهم الأخيرة، حيث وجهوا الرد اللازم ضد الاستسلام وضد الدولة التركية الدكتاتورية من خلال الروح الفدائية التي استقوها من فكر وفلسفة القائد عبدالله اوجلان.  

 المعلومات عن هوية الشهداء الثلاثة هي كالاتي: 

 

 

***

الاسم الحركي : أرنستو زاغروس

الاسم والكنية :أوزان أكينجي

محل الولادة : وان

اسم الأم والأب نزيفة ـ عبد السلام

تاريخ ومكان الاستشهاد : 5 أيار 2021/ آفاشين

***

الاسم الحركي: كلهات جابر

الاسم والكنية: محمد قادري أزن

محل الولادة: شرناخ

الأم والأب: قُدرت ـ حسن

تاريخ ومكان الاستشهاد : 5 أيار 2021 / أفاشين

***

الاسم الحركي: دليل آمد

الاسم والكنية: محمد بوراك ماك

محل الولادة : آمد

الأم والأب : فهيمة ـ  زكي

تاريخ ومكان الاستشهاد: 5 أيار 2021 / آفاشين

الشهيد أرناستو زاغروس

 

اشهيد دليل آمد

نتوجه بأحر و أعمق تعازينا لذوي رفاقنا الشهداء أرنستو وكلهات ودليل، الذين سطروا ملاحم بطولية في أفاشين ، والى جميع شعبنا الوطني في كردستان ، ونجدد عهدنا في مواصلة نضال  رفاقنا الابطال في السلاح من خلال تحقيق الانتصار".