أهالي قامشلو يشيّعون جثمان الشهيدة إيفا علي

شيّع أهالي قامشلو اليوم، جثمان الشهيدة إيفا علي التي استشهدت بتاريخ 30 آذار إثر حادث مروري، إلى مثواها الأخير في مزار الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو.

توافد اليوم، أهالي مدينة قامشلو إلى مزار الشهيد دليل ساروخان لتشييع جثمان الشهيدة إيفا علي، وشارك في المراسم أعضاء وعضوات المجالس المدنية ومجلس عوائل الشهداء وحركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر الإسلام الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي.

لا يتوفر وصف.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلاها إلقاء كلمة من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء في قامشلو، عايدة إبراهيم، قدمت خلالها التعازي لذوي الشهيدة وأكدت على مواصلة الشعوب للمقاومة أمام هجمات دولة الاحتلال التركي، والسير على خطى الشهيدة إيفا وجميع شهداء الحرية حتى الرمق الأخير.

لا يتوفر وصف.

ومن جهته، نوه عضو حركة المجتمع الديمقراطي، شيرو شرو، إلى إنجازات ومقاومة المرأة الحرة خلال ثورة روج آفا، مؤكداً السير على خطاهم حتى تحقيق جميع الأهداف المنشودة.

لا يتوفر وصف.

وباسم مؤتمر الإسلام الديمقراطي، قدم جاسر صالح التعازي لذوي الشهيدة إيفا واستذكر من خلال شخص الشهيدة جميع شهداء الحرية.

لا يتوفر وصف.

وبدورها، باركت والدة الشهيدة إيفا استشهاد ابنتها على جميع المقاتلين وقالت: "افتخر بارتقاء ابنتي إيفا إلى مرتبة الشهادة وأبارك استشهادها على جميع المقاتلين واعاهد شهدائنا بمواصلة مسيرتهم النضالية".

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهيدة إيفا وتسليمها إلى ذويها لتوارى الثرى وسط الزغاريد والشعارات التي تمجد قيّم الشهداء.