نشطاء مناوبة العدالة: غداً سنكون في آمارا

أبدى الناشطون الذين يشاركون في العديد من المدن في مناوبة العدالة رفضهم لانتهاك إرادة أهالي وان مشيرين إلى أنهم سيكونون في آمارا بمناسبة ميلاد القائد عبد الله أوجلان الـ75.

تستمر مناوبة العدالة التي انطلقت في العديد من المدن للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان والحل للقضية الكردية. 

ماردين

تستمر فعالية مناوبة العدالة في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطي في ماردين في يومها الـ/87/، وزار العديد من الأشخاص مناوبة العدالة التي أطلقتها أمهات السلام وأقارب المعتقلين، حيث ردد النشطاء المشاركين في المناوبة الأغاني الكردية والشعارات على مدار المناوبة، فوفق جدول أعمال نشطاء مناوبة العدالة المستمرة سيتم تنظيم مسيرة آمارا غداً بمناسبة ميلاد القائد عبدالله أوجلان الـ/75/ وأيضاً ضد الاستيلاء على منصب المرشح عبدالله زيدان الذي تم انتخابه في وان، وردد في المناوبة عدة مرات " عاشت مقاومة السجون " و" عاشت مقاومة وان ".

ونوهت بسنا غوفن خلال المناوبة إلى مقاومة السجون ووان وتابعت:" ليعلم أولئك الذين يريدون سلب إرادة أهالي وان بأننا موجودون وسنبقى، لا نخشى الاعتقال، القتل ولا أي شيء، سنواصل مساندة اهالي وان"، وذكرت بسنا غوفن ميلاد القائد عبدالله أوجلان الذي يصادف يوم غد وواصلت حديثها قائلة:" سنحتفل بميلاد القائد، قائدنا موجود لحل قضايا هذا الشعب، لخلاص هذا الشعب، يجب على الجميع أن يأتي إلى آمارا، لنتجه إلى آمارا، سنجتمع في آمارا، لإيقاف هذا الحرب".

إسطنبول 
تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقتها جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين في مرمره  في إسطنبول في يومها الـ/115/، وقد تم تزيين صالة الفعالية بلافتات كتبت عليها شعارات " سنكسر العزلة من أجل العدالة، سنصبح صوت السجون من أجل السلم الاجتماعي"، وأرتدى النشطاء المشاركين في المناوبة سترات كتبت عليها " العزلة جريمة ضد الإنسانية "، هذا وانضم إداري حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ناحية بي أوغلويه، إداري جمعية عوائل أقارب المفقودين في أناضول والعديد من المواطنين إلى المناوبة وأكد النشطاء بأنهم سيكونون في كافة الساحات إلى أن يحققوا الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.
آمد
تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في آمد في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في ناحية ريزان في آمد في يومها الـ/112/، وارتدى المشاركون في المناوبة سترات كتبت عليها " العزلة جريمة ضد الإنسانية".
ونوه أقارب المعتقلين إلى ميلاد القائد عبدالله أوجلان، ودعوا للمشاركة في المسيرة والاحتفاليات التي ستنظم غدا في آمارا، وردد في الفعالية عدة مرات شعارا " ميلاد مبارك قائدي " و" ميلاد مبارك قائد الأمة "، كما عبر النشطاء عن رفضهم حيال أعمال الاستيلاء على إرادة أهالي وان.واستمرت الفعالية بالزيارات وترديد الأغاني.

إيله
تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم عوائل السجناء والمعتقلين في إيله في يومها الـ/62/ في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة، حيث تستمر المناوبة بزيارة ناشطات حركة المرأة الحرة، حزب الأقاليم الديمقراطية، حزب المساواة وديمقراطية الشعوب وأعضاء منصة العمل والديمقراطية في المدينة النشطاء المشاركين في المناوبة، كما تم ابداء الرفض خلال الفعالية لأعمال الاستيلاء على إرادة أهالي وان وأيضاً تمت الدعوة لتصعيد النضال.

كما تم ترديد  شعارات " المرأة، الحياة، الحرية "، " عاشت مقاومة السجون "، " لا حياة دون القائد " و " بالمقاومة سننتصر ".