نشطاء فعالية الاضراب عن الطعام في مخمور يؤكدون مواصلة النضال لضمان الحرية المطلقة للقائد اوجلان

دخلت حملة الاضراب المفتوح عن الطعام الذي اطلقها مجلس عشتار في 18 كانون الاول ديسمبر من عام 2020 في مؤسسة عوائل الشهداء في مخمور تنديداً بالعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان، يومها الـ 117 مع المجموعة الـ 59 .

تتواصل فعالية الاضراب المفتوح عن الطعام الذي اطلقتها النساء في مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين في مخمور، تنديداً بالعزلة المشددة على القائد عبدالله اوجلان والمطالبة بحريته، بعزيمة وإرادة عاليتين.  

وفي هذا السياق تناوبت الفعالية  التي تستمر منذ يومين، مجموعة من الصحافة الحرة في مخمور.   

وبدأت فعالية التناوب بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لارواح الشهداء. وتمنى المشاركون في الفعالية التوفيق للمجموعة الـ 59 معربين عن املهم بأن يكون هذا الشهر وسيلة لتحرير القائد عبد الله أوجلان وحرية الشعب الكردي.

وتحدث فرات بوزان باسم المجموعة الجديدة مشيراً الى سياسات الانكر والصهر التي تمارسها دولة الاحتلال التركي، وحملة "حان وقت الحرية" التي اطلقتها كل من منظومة المجتمع الكردستاني ومنظومة المرأة الكردستانية (KCK/KJK) ضد هذه المؤامرات وخطط الابادة الجماعية وقال: "يخوض شعبنا ومقاتلي الكريلا نضالا لا مثيل له، حيث الحق مقاتلو الكريلا العدو التركي ضربات اليمة في حفتانين وكارى من جهة، ومن جهة اخرى خرج شعبنا الى الساحات في يوم 8 آذار يوم المرأة العالمي وعيد نوروز واكدوا للعالم انهم متمسكون بقضيتهم وقائدهم القائد عبدالله اوجلان واحبطوا خطط العدو جميعها. كما حطم المعتقلين السياسيين داخل السجون التركية جدار الفاشية لنظام اردوغان، متسقين الروح الفدائية لمظلوم دوغان ورفاقه".  

وبدوره دعا بوزان الشعب الكردي في جميع انحاء العالم الخروج الى الساحات لضمان حرية القائد عبدالله اوجلان واحباط خطط ومؤامرات العدو جميعها  وقال: "يجب علينا مواصلة نضالنا وتصعيدها الى ان نضمن حرية القائد عبدالله اوجلان،  والا نقبل حياة بدونه".

واختتمت مراسم فعالية التناوب بإطلاق شعارات تحيي القائد عبدالله اوجلان وتحيي مقاومة السجون.