مظاهرة في تل كوجر استنكاراً لهجمات الاحتلال التركيّ على عين عيسى

خرج المئات من أهالي ناحية تل كوجر، اليوم الخميس، في مظاهرة حاشدة، تنديداً بهجمات جيش الاحتلال التركيّ على عين عيسى، مستنكرين صمت المجتمع الدوليّ والضامن الروسيّ، حيال تلك الهجمات.

وانطلقت المظاهرة من أمام مدرسة شواف في ناحية تل كوجر، وجابت الشارع الرئيس للنّاحية، مردّدين شعارات تحيّي مقاومة عين عيسى، حاملين لافتات كُتب عليها (تحيا مقاومة عين عيسى).

وبعد وصول المشاركين إلى بلدية الشعب في الناحية، وقفوا دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقى بعدها الرئيس المشترك لمجلس ناحية تل كوجر نوّاف الخدعان كلمة قال فيها: "إنّ تركيا تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في شمال سوريا، كما أقدمت على قتل وقصف المدنيين في عين عيسى في ظلّ الصّمت الدولي تجاه هذه الجرائم، فنحن الآن على مفترق طرق، إمّا أن نكون أو لا نكون، لذلك علينا أن نتكاتف مع بعضنا البعض لدحر هذه الهجمات الأردوغانية، فنحن جميعاً مسؤولون لذلك على الجميع المقاومة ضدّ هذه الهجمات".

وبدورها ألقت أمل جلّود عضوة مؤتمر ستار في تل كوجر كلمة، أدانت من خلالها اعتداءات الاحتلال التركيّ ومرتزقته على المنطقة عامّة، وعين عيسى خاصّة، وارتكابهم العديد من الأفعال الإجرامية المنافية للقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقيّة بحقّ المدنيين العُزّل.

ومن ثمّ انتهت المظاهرة بترديد الشّعارات التي تحيّي مقاومة عين عيسى، وتستنكر الهجمات الهمجية عليها.