مقاتلو وحدات حماية شنكال: إننا نسير على نهج الحرية للقائد أوجلان

قال مقاتلو وحدات مقاومة شنكال من المكون العربي: "سنسير على نهج حرية القائد وسنناضل حتى أن ينال حريته الجسدية".

تحدث مقاتلو وحدات مقاومة شنكال (YBŞ) من المكون العربي لوكالة فرات للأنباء (ANF)، في الذكرى السنوية الـ 25 للمؤامرة الدولية التي نُفذت في 15 شباط ضد القائد عبد الله أوجلان.

 

وذكر المقاتل في صفوف وحدات مقاومة شنكال، مروان عرب، من قرية مديبانة التابعة لشنكال، أن مؤامرة 15 شباط هي مؤامرة نُفذت ضد الشرق الأوسط، وكان الهدف منها هو الإطباق على مجتمع الشرق الأوسط.

"طريق القائد هو طريق حرية الشعوب"

وقال مروان عرب: "لقد أرادوا من خلال هذه المؤامرة تفكيك الحياة المشتركة في الشرق الأوسط، لأن فكر القائد أوجلان قائم على أساس درب حرية الشعوب، ولذلك، نفذت الدول الرأسمالية المؤامرة ضد القائد، ولم يرغبوا في أن تتطور الحياة المشتركة في الشرق الأوسط، وكان القائد يعرف إلى إي ساحة سيتحول إليها الشرق الأوسط، ولهذا السبب، كان منخرطاً في التحرك".

"أفكار القائد أوجلان تتوسع، وتستوعب الجميع"

وأكد مروان عرب أنهم يديرون أنفسهم على نهج الأمة الديمقراطية، وقال بهذا الصدد: "إن فكر القائد أوجلان وفلسفته يمثل جميع المجتمعات ولا تفرق بين المجتمعات والأديان والمعتقدات، وينبغي على الجميع التصرف انطلاقاً من ذلك الأساس واتخاذ فكر القائد أوجلان القائم على الأمة الديمقراطية أساساً لهم".       

ونوّه مقاتل وحدات حماية شنكال (YPŞ)، مروان عرب، إلى أن المؤامرة نفذت ضد كافة شعوب الشرق الأوسط، وأشار إلى أنه ينبغي على مجتمعات الشرق الأوسط مناهضة هذه المؤامرة.

"يوم الـ 15 من شباط هو يوم أسود في تاريخ الإنسانية"

ومن جانبه، قال مقاتل وحدات حماية شنكال (YBŞ)، درويش سنجاري، عن مؤامرة 15 شباط: "إنه يوم أسود، لماذا نسميه بـ اليوم الأسود؟ الجميع يعرف أن القائد أوجلان هو قائد أممي، وقد حيكت هذه المؤامرة ضده، وأرادوا ترك المجتمعات والشرق الأوسط يعيشون في الظلام، كما أنه هناك العشرات من الأسباب الأخرى لتسميته بـ اليوم الأسود".  

وأكد درويش سنجاري أن نموذج القائد عبد الله أوجلان أزعج دولة الاحتلال التركي، وقال: "لم ترغب الدول الرأسمالية من أن تستفيد الشعوب من هذا النموذج، وأراد القائد قبل كل شيء، حرية الشعوب وحرية المرأة والحياة الحرة المشتركة، ولذلك، نُفذت المؤامرة ضده، ومنذ اليوم الذي تعرض فيه للاحتجاز وحتى يومنا الحالي، لم يتمكن أحد من العمل على هذه الأسس مثل القائد أوجلان".     

"كسر العزلة المفروضة واجب يقع على عاتقنا جميعاً ويجب علينا القيام به"

وتابع درويش سنجاري حديثه بالقول: "لقد سمح فكر القائد للشعوب بالعيش بحرية، حيث لا ينبغي أن يكون هناك اختلاف وفرق بين الرجل والمرأة، ويجب عليك إدارة نفسك بنفسك، وعليك تحديد حياتك الحرة بنفسك، ولهذا السبب، تقوم الشعوب اليوم بتثقيف وتوعية أنفسهم حول فكر القائد، فلو لم يكن هذا الفكر، كيف كنا سنعيش؟ كما أن كسر العزلة المفروضة هو واجب يقع على عاتقنا جميعاً، ويجب علينا القيام بهذا الواجب".     

وأفاد مقاتل وحدات حماية شنكال (YBŞ) في ختام حديثه أن حل قضية الشرق الأوسط موجود في إمرالي، وقال: "إننا نطالب بالحرية للقائد أوجلان ولكافة المجتمعات والشعوب".