مقتل 3 جنود أتراك خلال "عمليّة انتقام" نفّذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا بحفتانين

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، اليوم الأحد، بياناً كشف فيه سجلّات 3 من مقاتلي الكريلا استشهدوا خلال معارك ضدّ جيش الاحتلال التركي، في 23 آذار الجاري، مشيراً إلى مقتل 3 جنود أتراك خلال "عمليّة انتقام" نفّذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي قوّات الدفاع الشعبي شنّوا، في 23 آذار الحالي، هجوماً من محورين على وحدات عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في ميدان "بكتوريا" بمنطقة حفتانين، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين "استشهد خلالها 3 مقاتلين هم ميرزا، بيريتان وجيندا بعد مقاومة بطوليّة ضدّ جنود العدو".

وأشار البيان إلى "عمليّة انتقام" نفّذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا، في 25 آذار، ضدّ جيش الاحتلال التركي بميدان "بكتوريا" وذلك في إطار "معركة حفتانين" حيث "استهدف مقاتلونا تجمّعات لجنود العدو في محيط تلّة كوردينا بأسلحة خاصّة أسفرت عن تدمير تحصينات العدو ومقتل 3 جنود أتراك. وسارع جيش الاحتلال إلى قصف محيط منطقة العمليّات بهدف انتشال جثث قتلاه".

ونوّه البيان إلى أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا نفّذوا هذه العمليّة "انتقاماً لرفاق دربهم الثلاثة ميرزا، بيريتان وجيندا الذين استشهدوا خلال معارك 23 آذار بمنطقة حفتانين".

سجلّات الشهداء:

الاسم: بيريتان كوباني

الاسم الحقيقي: تاليفان تربوش

مكان الولادة: كوباني

اسم الوالدة والوالد: إيسليم - فتحي

مكان وتاريخ الاستشهاد: حفتانين - 23 آذار 2021
 

الاسم: ميرزا تولهلدان

الاسم الحقيقي: دوران دمير

مكان الولادة: ميرسين

اسم الوالدة والوالد: سعادت - مراد

مكان وتاريخ الاستشهاد: حفتانين - 23 آذار 2021

الاسم: جيندا ميردين

الاسم الحقيقي: زينب آجيت

مكان الولادة: رها (أورفا)

اسم الوالدة والوالد: زهرة - و-يد

مكان وتاريخ الاستشهاد: حفتانين - 23 آذار 2021

وقدّم بيان قوّات الدفاع الشعبي العزاء لذوي الشهداء الثلاثة وعموم الشعب الكردي، مؤكّداً أنّهم ينحدرون من عائلات معروفة بمواقفها الوطنيّة في خدمة قضيّة الشعب الكردي ومعاهداً في الوقت ذاته بالمضيّ قدماً على درب الشهداء حتّى تحقيق الأهداف التي ناضلوا لأجلها وضحّوا في سبيل بدمائهم.