عمليات قوات الدفاع الشعبي تسفر عن مقتل 5 جنود أتراك - تم التحديث

أسفرت العمليات التي نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي عن مقتل 5 جنود أتراك وإصابة 3 آخرين.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً بخصوص العمليات التي نفذها مقاتلو الكريلا وهجما جيش الاحتلال التركي:

"في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

في 1 نيسان في الساعة 09:18 و11:30، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد جيش الاحتلال الذين كانوا يحاولون التقدم نحو أنفاق الحرب في ساحة المقاومة في تلة إف إم، ما أسفر عن مقتل جندي تركي وإصابة جندي آخر.

في 2 نيسان في الساعة 10:40، نفذت مقاتلات وحدات المرأة الحرة عملية قنص ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة آمدية، ما أسفر عن مقتل جندي تركي.

في 4 نيسان في الساعة 08:55، نفذت مقاتلات وحدات المرأة الحرة عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي الذين كانوا يحاولون وضع المتفجرات في أنفاق الحرب التابعة لقواتنا في ساحة المقاومة في تلة جودي، كما تدخلت قواتنا بالتحركات العدو بالأسلحة الفردية، مما أسفرت العملية عن مقتل 3 جنود أتراك وإصابة جنديين آخرين، واستولت قواتنا التي توجهت نحو جثث العدو على سلاح فردي من طراز MPT-55، ومنظار على السلاح، ونظارتين وكشاف الخوذة.

هجمات دولة الاحتلال التركي بالمتفجرات المحظورة؛

في 31 آذار، قصف جيش الاحتلال التركي أنفاق الحرب في ساحة المقاومة بتلة آمدية في منطقة الشهيد دليل غرب زاب، بالمتفجرات المحظورة.

في 1 و2 نيسان، قصف جيش الاحتلال مرتين بالمتفجرات ومرتين بالطائرات المسيرة المفخخة أنفاق الحرب في ساحة المقاومة في تلة آمدية بمنطقة الشهيد دليل غرب زاب.

في 1 نيسان، قصف جيش الاحتلال التركي أنفاق الحرب في ساحة المقاومة في تلة إف إم في منطقة الشهيد دليل غرب زاب بالغازات الكيماوية، وكان الغاز الكيماوي المستخدم أبيض اللون وتفوح منه رائحة الكلور.

هجمات دولة الاحتلال التركي؛

ما بين 31 آذار و4 نيسان، قصفت الطائرات الحربية التركية 17 مرة ساحات تلة كون، خيري، دير أشي، ريبين، مجه، جمروبوتيك، دريا هرج، نقبا خيري في منطقة كارى، 12 مرة سري متينا، دركلي، بيشيل، كولكا في منطقة متينا، 8 مرات سنين، كوشين ولولان في منطقة خاكورك، 3 مرات ساحة الشهيد إبراهيم في منطقة زاب، 7 مرات تلة آمدية، تلة بهار، تلة جودي في منطقة الشهيد دليل غرب زاب، 4 مرات ساحات زركل و بالايان في منطقة قنديل، أي بشكل مجمل 50 مرة.