محاولة استفزاز من قِبل الفاشيين التابعيين لحزبي العدالة التنمية والحركة القومية في نصيبين

استفز موكب حزب العدالة والتنمية، الذي ضم مرشح حزب العدالة والتنمية عن نصيبين، محمد جليك، الأهالي وأصحاب المحلات التجارية عبر الإيماء بشعار الذئاب الرمادية وإشهار السلاح على الشعب، واندلعت على إثر هذا الاستفزاز الأحداث ولا تزال مستمرة.

وأطلق الأهالي صيحات الاستهجان على موكب حزب العدالة والتنمية، بعد أن قام أحد أفراد موكب حزب العدالة والتنمية، الذي جاء إلى مركز السوق في ناحية نصيبين التابعة لمدينة ميردين، باستفزاز الأهالي من خلال الإيماء بشعار الذئاب الرمادية أثناء مرور الموكب، وبدأ الأهالي، الذين لم يسمحوا للموكب بالمرور، بترديد شعارات مثل "حزب الشعوب الديمقراطي، حزب الشعوب الديمقراطي" و"سننتصر بالمقاومة"، وفي هذه الأثناء، نزل شخص آخر من موكب حزب العدالة والتنمية، لم تُعرف هويته، من سيارته وأشهر السلاح نحو الأهالي الوطنيين.

ولم تتدخل الشرطة بأي شكل من الأشكال، عندما نزل مرشح حزب العدالة والتنمية لمنصب رئاسة البلدية محمد جيليك من سيارته وشتم وأهان وهدد الأهالي الوطنيين، بل على العكس من ذلك، قامت بأخذ محمد جليك بعيداً عن المنطقة لحمايته.

وبعد إخراج جليك من المنطقة، هاجمت الشرطة الأشخاص المتجمعين في منطقة دورتيول بالغاز المسيل للدموع، وأغلق أصحاب المتاجر الذين تأثروا بالغاز أبواب متاجرهم.

ولا تزال الفعاليات مستمرة في نصيبين، حيث تفرقت الحشود الجماهيرية إلى الشوارع الجانبية.