"على المجتمع الإيزيدي التحلي بالحساسية حيال السياسات القذرة التي يتم ممارستها بحقهم"

بمناسبة 4 نيسان ميلاد القائد عبد الله أوجلان، قامت حركة حرية المرأة الإيزيدية بتنظيم محاضرة في مزار الشهيد برخدان والشهيد دلكش في سردشت بشنكال.

وتحدثت عضوة منسقية حركة حرية المرأة الإيزيدية شمي رمو وعضو لجنة التدريب في شنكال قاسم شورش خلال المحاضرة، وباركا في البداية يوم الرابع من نيسان على القائد عبد الله أوجلان وجميع المقاومين.

ولفت شمي رمو في المحاضرة الانتباه إلى السياسات القذرة التي يتم ممارستها ضد المجتمع الإيزيدي، وقالت: "أملنا ومطلبنا من مجتمعنا هو أن يتوخى الحذر من جميع أنواع السياسات القذرة التي يتم انتهاجها بحقهم، عليهم أن يدركوا ماهية السياسة القذرة التي تنتهجها العدو، وكيف يتم استهداف إخوانهم وأخواتهم ورفاقهم وأرواحهم وحياتهم بسبب القذارة والجواسيس الذين يعيشون بيننا، فهذا ليس بالأمر الجيد في شنكال، يجب ان نفشل هذه السياسات وعلى العوائل أن تبدأ من نفسها أولاً، وأن تعرف ما يفعله أبنائهم، ومع من يتحدثون ويتحركون، آمل أن يتحلى مجتمعنا بالحساسية حيال سياسات العدو القذرة هذه، والنصر سيكون حليفنا".

كما أوضح عضو لجنة التدريب في شنكال قاسم شورش أن الرابع من نيسان هو يوم ذو معنى، يوم الشرف والناموس، وهو يوم الانتفاضة ضد العبودية، وقال: "إن هذا اليوم هو ميلاد القائد عبد الله أوجلان".