KCK في ذكرى روبوسكي: أردوغان أصدر الأوامر بتنفيذ المجزرة

استذكرت منظومة المجتمع الكردستاني ضحايا مجزرة روبوسكي في ذكراها السنوية الـ 6، وقالت إن أوامر تنفيذ المجزرة صدرت من أردوغان، وأشارت إلى أن حكومة العدالة والتنمية ترتكب يومياً مجازر مماثلة بحق الشعب الكردي.

أصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس الإداري في منظومة المجتمع الكردستاني KCK بياناً كتابياً بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 6 لمجزرة روبوسكي.

وقالت KCK في بيانها إن غارات الطائرات الحربية التركية أسفرت عن مقتل 34 من أطفال وشباب روبوسكي “مشهد جثامين الأطفال والشباب التي تم تحميلها على ظهور البغال، أحرقت القلوب، ذلك المشهد سيبقى محفوراً في الذاكرة إلى الأبد”

KCK أشارت إلى أن المجزرة نفذت عن سبق وإصرار ووفق خطة مدروسة “أوامر تنفيذ مجزرة روبوسكي صدرت مباشرة من أردوغان. فعندما وصلت معلومات إلى أردوغان بوجود أحد قياديي الكريلا بين المدنيين، وجه أردوغان أوامر بقتل جميع المدنيين. العديد من الأشخاص ذكروا وكتبوا عن هذه الحقيقة. توجد هناك عقلية تدعم الإبادة والمجازر، حيث تصدر الأوامر بقتل الآلاف وعشرات الآلاف من المدنيين بهدف كسر إرادة الشعب الكردي. والذي يدافع حالياً عن هذه العقلية ويذكرها مراراً هو رجب طيب أردوغان. وقد كشف أردوغان عن هذه الذهنية عام 2006 حين قال ’إفعلوا ما هو مطلوب منكم، سواء أكان هناك نساء أو أطفال‘. وكان مقتل العشرات من الأطفال في روبوسكي شهر آذار عام 2006، وكذلك مقتل المئات من المدنيين في مدن مقاومة الإدارة الذاتية، نتيجة لهذه الأوامر وهذه الذهنية.”

منظومة المجتمع الكردستانية قالت إن ذهنية مجزرة روبوسكي أزالت عن وجهها كل الأقنعة، وكشفت عن عدائها للشعب الكردي. “حيث يتعرض الشعب الكردي يومياً لمجازر مماثلة لمجزرة روبوسكي. إن قضية روبوسكي ودعوى ذوي ضحايا المجزرة تحولت إلى قضية الشعب الكردي بأسره. ولكي يتم محاسبة مرتكبي مجزرة روبوسكي يجب تصعيد الضال ضد الاحتلال والعمل من أجل بناء تركيا ديمقراطية وكردستان حرة.”

وناشدت KCK في بيانها جميع أبناء الشعب الكردستاني بتصعيد النضال، كما ناشدت شعوب تركيا بتعزيز الجبهة الديمقراطية ضد فاشية تحالف حزب العدالة التنمية والحزب الشعبي القومي AKP-MHP وتصعيد النضال من أجل تركيا ديمقراطية وكردستان حرة.

منظومة المجتمع الكردستانية عاهدت في ختام بيانها بتحقيق آمال ضحايا مجزرة روبوسكي من خلال تصعيد النضال حتى تحقق كردستان حرة.