جهود لعقد جلسة خاصة بشأن الهجمات التركية والإيرانية

أكد البرلماني في إقليم كردستان، لقمان وردي، بأن تركيا تقوم منذ عدة سنوات بقصف إقليم كردستان بأكمله، وخاصة حدود برادوست وبالكايتي، ونفذت هجمات عليها، وقال إن “هناك الكثير من الأضرار التي لحقت بمواطني الإقليم”.

وتحدث عضو برلمان إقليم كردستان عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني لقمان وردي لـ Rojnews حول هجمات الدولة التركية على أراضي إقليم كردستان.

وذكر لقمان وردي أنه بسبب الهجمات المستمرة للدولة التركية فإن البساتين ومزارع القرى في خطر دائم، لكن حتى الآن حكومة إقليم كردستان والعراق صامتتان أمام عدوان الدولة التركية وايران، وقال: “فقط المدنيون يعانون من الأضرار.”

"لا يمكن حل المشكلة بالهجمات"

وتابع لقمان وردي بخصوص زيارة لجنة برلمان اقليم كردستان لمنطقتي برادوست وبالكايتي: "خلال الزيارة تمت معاينة الأضرار التي ألحقت بالمواطنين جراء قصف تركيا وايران. ومع ذلك، لم يوضع بعد حد للانتهاكات. لم تمنح تعويضات للمواطنين. الدولة التركية لن تكون قادرة على حل قضية الشعب الكردي بتدمير القرى والقصف. لذلك يجب على تركيا الاعتراف بحق الشعب الكردي من خلال التفاوض والحوار".

“نحاول عقد جلسة خاصة بشأن الهجمات”

وتابع البرلماني لقمان وردي قائلاً: “الأضرار والخسائر التي لحقت بالمنطقة جراء قصف وهجمات الدولة التركية لا يمكن عدها. لأنها كثيرة جدا. تقع مسؤولية حماية المواطنين على عاتق حكومة إقليم كردستان والعراق، لكنها لم تتخذ أي خطوات جادة حتى الآن. عندما قمنا بزيارة بالكايتي وبرادوست، قدمنا ​​تقريرنا إلى رئاسة البرلمان. نحاول حاليا عقد جلسة خاصة بشأن هجمات تركيا. لأن هذا انتهاك لسيادة العراق والإقليم وانتهاك للإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

"لا يمكننا وقف الهجمات عبر البيانات"

وقال لقمان وردي: “لا يكفي أن تدلي حكومة إقليم كردستان بتصريحات حول الهجمات لوقف الهجمات. من واجب الحكومة العراقية وضع حد للقصف. لان اراضي اقليم كردستان احتلها الجيش التركي".