مجتمع الإسلامي الكردستاني: دعونا ندعم حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في سرحد

دعا الرئيس العام للمجتمع الإسلامي الكردستاني (CÎK)حافظ أحمد تورهالي، الشعب في المناطق التابعة لمدينة سرحد إلى دعم ومساندة مرشحي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب(DEM) لمنصب رئاسة البلدية.

وجه الرئيس العام للمجتمع الإسلامي الكردستاني (CÎK)حافظ أحمد تورهالي، نداء إلى الشعب في بدليس، أرضروم، آغري، موش، جوليك، آمد، وجميع نواحيها باللهجة الكرمانجية والزازاكية.

 

وذكر الرئيس العام للمجتمع الإسلامي الكردستاني (CÎK)حافظ أحمد تورهالب، أن جغرافية كردستان هي جغرافية الأديان والمذاهب والأفكار، وقال: "إنه لعار كبير لشعبنا أن يأتي أحداً ويخدعوننا باسم الدين، أليس من العار أن نخدع في كردستان بالدين الذي نؤمن به؟ يا شعب أرضروم، لقد سمعت إنهم يأتون باسم الدين ويخدعونكم للتصويت لصالحهم باسم الدين، إن وضع القرآن أمامكم وإجباركم بالتصويت، فهذه بحد ذاتها كارثة، ألم يضع معاوية بن أبي سفيان الآيات على رأس السهام واستخدمها ضد حضرة علي؟ ومنذ ذلك اليوم يستخدم الدين، إن الاشخاص المتدينين هم أذكياء، ويتحملون المسؤوليات، واعلموا أن أولئك الذين يأتون ويطلبون الدعم للنظام باسم الدين، هم أولئك خونة للإسلام ويخونون الدين الإسلامي، فكيف الذي يؤمن بدين الإسلام أن يصوت للقتلة واللصوص؟ فمن يصوت لهم لا يقبله الدين من جهته مطلقاً.