HPG: مقتل 13 جندياً تركيً في گفر ووان

اعلن مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG عن تنفيذ عمليات للكريلا في ناحية گفر ضد قوات جيش الاحتلال التركي أدت إلى مقتل 12 جندي وعملية أخرى لكريلا YJA/STAR في ولاية وان أدت إلى مقتل جندي آخر.

اصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي بياناً أعلن فيه عن تنفيذ عمليات في كل من جولميرك, وان, ديرسم وأرزنجان وجاء فيه:

في إطار حملة الشهيد بيروز والشهيد آكري نفذت قوات الدفاع الشعبي عمليات نوعية ضد قوات جيش الاحتلال التركي بتاريخ 28-30 من شهر حزيران الماضي في الكثير من المناطق في ناحية گفر.

مقتل 12 جندي في گفر

بتاريخ 28 حزيران الماضي وفي تمام الساعة 19:40, نفذت قوات الكريلا عملية هجومية ضد حاجز أمني لقوات حيش الاحتلال التركي على مقربة من قرية شرفان وموقع متقدم لجيش العدو يعمل على حماية الحاجز. الكريلا وجهات ضربات عنيفة لمواقع العدو والحاجز الأمني وأدت العملية إلى مقتل خمسة جنود وإصابة ثلاثة أخرين كما تم إعطاب عربة عسكرية مدرعة من نوع كوبرا. في اليوم التالي بعد العملية بدأت قوات جيش الاحتلال بحملة عسكرية في المنطقة وفي نفس اليوم انسحبت قوات العدو من المنطقة دون تحقيق أي نتائج.

كريلا HPG وبتاريخ 30 حزيران/يونيو وفي الفترة ما بين الساعة 08:30 لغاية الساعة 13:00 نفذت عمليات قنص ضد قوات جيش الاحتلال المتمركزة على تل بايه وأدت العملية إلى مقتل جنديين.

وبتاريخ 29 حزيران/يونيو نفذت قوات الكريلا عملية أخرى ضد قوات الاحتلال المتمركزة على تل معبر جعفر. جيش الاحتلال وبعد العملية بدأ بحملة عسكرية في منطقة معبر خيز.

وفي تاريخ 30 حزيران/يونيو وبتمام الساعة 15:00 نفذت كريلا HPG عملية ضد وحدة سرية تابعة للقوات التي تخوض الحملة العسكرية وأدت العملية إلى مقتل خمسة جنود وإصابة ثلاثة أخرين. بعد العملية بدأت طائرات جيش العدو من نوع سكورسكي بنقل قتلى وجرحى جنوده من المنطقة.

مقتل جندي في وان خلال عملية لكريلا YJA/STAR

في إطار حملة النصر لقوات الكريلا في ولاية وان, كريلا YJA/STAR وبتاريخ 29 حزيران/يونيو بتمام الساعة 15:40 نفذت عملية قنص ضد قوات العدو المتمركزة على تل المطل على مخفر غولزرك في ناحية أباخ في ولاية وان. وأدت إلى مقتل جندي واحد.