DBP: نحن قلقون على صحة رئيس حزبنا أرسلان

اصدر حزب الأقاليم الديمقراطيةDBP بياناً حول وضع الرئيس العام المشترك لحزبهم محمد أرسلان والذي وضع في المفردة منذ عشرة أيام في سجن D في آمد.

بيان حزب الأقاليم الديمقراطيةDBP اعلن رئيس العام المشترك لحزبهم المعتقل في سجن آمد وضع في المنفردة منذ عشرة أيام, هذا بسبب مواقفة المناهضة لسياسات الحرب التي تديرها حكومة حزب العدالة و التنميةAKP.

البيان أوضح ان رئيس حزبهم يعاني من مرض ضيق التنفس ومنذ مدة قصيرة كان قد اجرى عملية جراحية للأنف, كذلك يعاني من مرض الصدفية ولأنه لا يحصل على الدواء الكافي والعلاج المناسب انتشر هذا المرض في جسده.

حزب الشعوب الديمقراطيHDP أوضح السلطات التركية و بحجة النقل تفرض عزلة مشددة على رئيس حزبهم وقال: نقل و ترحيل رئيس حزبنا في ظل مثل هذه الظروف إلى سجن آخر, يزيد من مخاوفنا على صحته و سلامته. واذا ما تعرضت حياته وأثر هذا النقل سلباً على صحة و سلامة محمد أرسلان فحكومة حزب العدالة و التنميةAKP ستتحمل المسؤولية الكاملة.

كما أضاف الحزب, وضع رئيس حزبنا في المنفردة وهو بهذه الحالة الصحية تعتبر معاملة سيئة و انتهاك لحقوق الإنسان, ونحن نرفض هذه الممارسات الغير إنسانية بحق زعيم حزبنا ونطالب بإطلاق سراحه فوراً.