KNK: يجب على لجنة مناهضة التعذيب والمجلس الأوروبي القيام بواجباتهما على الفور

أدلى المؤتمر الوطني الكردستاني  KNK ببيان حول العزلة في إمرالي وقال: "على لجنة مناهضة التعذيب ومجلس أوروبا القيام بواجباتهما وتزويد شعب كردستان والعالم بالمعلومات على الفور".

أدلى المؤتمر الوطني الكردستانيKNK  ببيان حول بيان محامي مكتب القرن الحقوقي المتعلق بإمرالي وقال إن لجنة مناهضة التعذيب ومجلس أوروبا يتحملان ذات المسؤولية التي تتحملها الدولة التركية حيال الوضع في إمرالي.

وجاء بيان  KNKكالتالي:

"لقد مر أكثر من 20 شهراً ولم نسمع عن السيد عبد الله أوجلان اية معلومات. يمكث السيد أوجلان في عزلة مشددة في جزيرة إمرالي منذ مدة 24 عاما، آخر مرة في 25 آذار 2021 ، تحدث مع شقيقه على الهاتف لمدة 5 دقائق، بعد تلك المحادثة، لم تراه أو تتحدث معه عائلته ولا محاموه ولا أي شخص آخر، رغم كل مناشدات العاىلة والمحامين، لم تسمح الدولة لأي شخص بالذهاب لرؤيته وفُرضت نفس العزلة المشددة على ثلاثة معتقلين آخرين، وهم السيد هاميلي يلدريم والسيد عمر خيري كونار والسيد ويسي أكتاش، المعتفلين أيضاً في إمرالي.

في أيلول الماضي، ذهب ممثلو لجنة مناهضة التعذيب CPT إلى جزيرة إمرالي، وحتى الآن، لم يعطوا أي معلومات حول وضع السيد أوجلان وغيره من المعتقلين. وبحسب بيان محامي السيد أوجلان، عندما ذهبت اللجنة إلى إمرالي، لم يجري لقاء مع السيد أوجلان، هذا وضع جديد ومصدر قلق وخطر. نحن نأخذ أقوال المحامين على محمل الجد وسنتابع هذا الوضع.

الدولة التركية مسؤولة بكل شيء حيال هذا الوضع، وبغض النظر عما يحدث، فإن الدولة التركية هي المسؤولة، ومنذ عام 1999 ارتكبت السلطات التركية ظلما كبيرا في إمرالي، بقدر مسؤولية الدولة التركية. إن لجنة مناهضة التعذيب ومجلس أوروبا مسؤولان أيضا عن هذا الوضع.

إن لجنة مناهضة التعذيب CPTمؤسسة تتبع لمجلس أوروبا يجب على هذه اللجنة والمجلس الأوروبي القيام بمهامهما وإبلاغ شعب كردستان والعالم والتركيز على وضع السيد أوجلان والمعتقلين الآخرين على الفور.

لذلك، فإننا ندعو اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب ومجلس أوروبا إلى رفع صوتهم، وإصدار بيان فوري حول هذا الوضع.

كما ندعو جميع أبناء كردستان وأصدقائهم إلى أن يكونوا أهلاً للسيد أوجلان والمعتقلين الآخرين وتنظيم حملة الحرية للسيد أوجلان بطريقة أقوى".