استقبال المشاركين في مسيرة الحرية الكبرى في كوبه

جرى استقبال المشاركين في "مسيرة الحرية الكبرى" الذين وصلوا إلى ناحية كوبه بحماس كبير، وسط ترديد شعار "يحيا القائد أوجلان".

اجتمع المشاركون في "مسيرة الحرية الكبرى" فرع قرس، مع أهالي منطقة ملاذكر في موش اليوم، ثم سار المشاركون إلى منطقة كوبه، التي تبعد 3 كيلومترات، ورددت في المسيرة شعارات "عاشت مقاومة إمرالي"، "عاشت مقاومة السجون"، "لا حياة بدون القائد" و "تسقط مؤامرة 15 شباط"، ودعم الأهالي في المنطقة المشاركين في المسيرة بعلامات النصر.

وفي البيان الذي تم الادلاء به وسط الناحية، لفتت الرئيسة المشتركة لمجلس المرأة في حزب الأقاليم الديمقراطي، بيريفان بهججي، الانتباه إلى العزلة المفروضة في إمرالي وقالت: "السيد أوجلان يعيش في ظل عزلة كبيرة منذ 25 عاماً، وهو يتعرض لعزلة مشددة منذ 3 سنوات، حيث تستمر هذه العزلة في كل مجالات حياتنا، نحن لا نقبل بها أبداً، وسنناضل حتى كسر العزلة، ونعلم أنه لن تحل أي مشاكل في البلاد إلا بعد رفع العزلة المفروضة، والمخاطب للقضية الكردية هو السيد أوجلان، وطالما استمرت هذه العزلة، لا يمكن لأحد أن يعيش بحرية في هذا البلد".

وبعد إلقاء الكلمات، توجه الحشد إلى مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، وهناك، تمت قراءة بعض أجزاء من المرافعات الدفاعية للقائد عبد الله أوجلان ومذكرات اللقاء، وردد الأهالي شعار "يحيا القائد آبو".