الشعب الكردي سيتوجه في الرابع من نيسان إلى آمارا

سينظم الشعب الكردي في يوم الرابع من نيسان مسيرة صوب آمارا بمناسبة ميلاد القائد عبدالله أوجلان.

أدلى كل من مؤتمر المجتمع الديمقراطي، حركة المرأة الحرة، اتحاد جمعيات الدعم القانوني لأسر السجناء، حزب الأقاليم الديمقراطية وحزب المساواة وديمقراطية الشعوب ببيان صحفي بخصوص الفعالية التي ستُنظم يوم ميلاد القائد يوم 4 نيسان في قرية آمارا التابعة لخلفتي في رها، حيث تم التصريح في البيان أنه سيتم تنظيم مسيرة يوم 4 نيسان ستتوجه صوب قرية آمارا التابعة لخلفتي في رها.

ونوهت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الأقاليم الديمقراطية جيغدام كلجغون أوجار إلى نتائج الانتخابات التي أُجريت في 31 آذار وقالت:" قلنا، ’ أولئك الذين لا يسعون لحل القضية الكردية سوف ينهارون بأنفسهم، صححت نتائج هذه الانتخابات هذه التجربة مرة أخرى".

كما وذكرت جيغدام كلجغون أوجار حملة " الحرية لعبدالله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية " العالمية، بالقول:" في البداية وقبل كل شيء انتفض الشعب في روج آفا، والشعوب في الشرق الأوسط، النساء والشبيبة، نحن أيضًا نظمنا ما بين 1 -15 شباط مسيرة الحرية، وبلا شك مسيرتنا ستستمر ".

وأضافت جيغدام كلجغون أوجار:" تم رفض سلطات حزب العدالة والتنمية والحركة القومية التي تصرّ في العزلة والحرب، في الانتخابات المحلية التي أُجريت في 31 آذار، وتم الاشارة إلى الحل الديمقراطي واتضح بقوة أن إرادة الحل هو السيد أوجلان".

دعوة من أجل مسيرة آمارا

وأفادت جيغدام كلجغون أوجار أنه ستستمر مسيرتهم المطالبة بالسلام والحرية في 4 نيسان مع مسيرة آمارا وواصلت:" أريد الإشارة إلى أن مسيرتنا ستكون لإنهاء الظلم، هذه المسيرة لتحقيق السلام والديمقراطية، هذه المسيرة ضد سياسات الحرب، من أجل بناء إرادة حياة مشتركة ومتساوية، هذه المسيرة للوقوف في وجه هدر الدماء والدموع، لبناء حياة متساوية وحرة، هذه المسيرة من أجل الجميع، وبهذه المناسبة ندعو شعبنا للمشاركة في مسيرة آمارا، اجتمعوا في 4 نيسان عند الساعة 10:00 في آليغوره وندعو الجميع للمشاركة".