الرؤساء المشتركين للبلديات يستلمون رئاسة بلدياتهم برفقة الشعب

توجه الرؤساء المشتركون للبلديات عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب الذين استلموا مناصبهم مع مئات الأشخاص إلى البلديات حيث أغلق الوكلاء أبوابها أمام الشعب.

استلم الرؤساء المشتركون للبلديات عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب اللذين فازوا في الانتخابات مناصبهم ، حيث ذهب الرؤساء المشتركون للبلديات الذين حصلوا على منصبهم مع الشعب إلى البلديات التي سلبها الوكلاء.

جولميرك
دخل الرؤساء المشتركون  لبلديات جولميرك محمد صديق آكش وفيان تكجه الذين حصلوا على مناصبهم اليوم إلى البلدية برفقة مئات الأشخاص، حيث تحدثت الرئيسة المشتركة لبلدية جولميرك فيان تكجه في البداية، وقالت مبارك المرحلة الجديدة على شعب جولميرك وتابعت إنهم سيعيدون بناء البلدية، ثم تحدث الرئيس المشترك البلدية محمد صديق وقال إنهم سيخدمون الناس بوضوح.

كَفر
وتوجه الرؤساء المشتركون لبلديات كَفر بعد استلامهم مناصبهم إلى مبنى البلدية بمشاركة مئات الأشخاص، حيث تحدث الرئيس المشترك لبلدية كَفر شورش ديري واستضاف جميع العاملين في الحزب وقال إن بلدية كَفر في خدمة الشعب.
وقال الرئيسة المشتركة شادية كرمو أوغله أيضًا: "نحن ممتنون لشعبنا، لقد مرت ثمانية سنوات منذ أن لم نتمكن من الدخول إلى هذه البلدية، نحن نعرف قلبكم، والآن نعيش حماساً عظيمًا، نشكر شعبنا، سنكون لائقين في خدمة شعبنا".

كما لفت عضو البرلمان عن جولميرك أونور دوشونمز الانتباه إلى يوم 4 نيسان وأهميته للشعب الكردي وقال: "اليوم هو عيد ميلاد قائدنا، نرسل تحياتنا لآلاف الأشخاص في السجون".
وتم عقد حلقات الدبكة بعد إلقاء الرؤساء المشتركين لكلمتهم.

موش
فاز حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بفارق كبير عن حزب العدالة والتنمية بعد سنوات ببلدية موش، وقد استلم الرؤساء المشتركين لبلدية موش سرّ سويلمز وتوبا سايلجان مناصبهم لرئاسة البلدية برفقة العديد من الأشخاص، ثم ساروا بشكل جماعي إلى بلدية موش، وأشار سرّ سويلمز وتوبا سايلجان اللذان تحدثا أمام البلدية، أنهما سيشكلان إدارة مع الشعب.

ملازغر، كوب، غمغم
كما واستلم  الرؤساء المشتركون لبلديات ملازغر أحمد كنان توركر وكلستان أوزل الرؤساء المشتركين لبلديات كوب آريان دوغان وعرفات كارداغي الرؤساء المشتركين لبلديات غمغم كياستين آيدمير وغول بهار كايا مناصبهم.
إيله

استلم الرؤساء المشتركين للبلديات عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب مناصبهم، وقد استلم الرؤساء المشتركين للبلديات جليلة يلدز وخليل إبراهيم كارا بولوت برفقة إداري حزب المساواة وديمقراطية الشعوب وحركة المرأة الحرة وعضوة البرلمان عن إيله زينب أودونجو مناصبهم، وأفادت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إيله سونغول كوركماز التي أدلت ببيان أمام المحكمة، إنهم عملوا برفقة جميع العاملين في الحزب والشبيبة دون توقف.
وتم استقبال الحشد الذي سار من قاعة المحكمة إلى قاعة البلدة بالتصفيق، مرددين خلال المسيرة شعار "المرأة، الحياة، الحرية"، ودخل الرؤساء المشتركين للبلدية والحشد معاً إلى البلدية.

ماردين

كما واستلم الرؤساء المشتركين للبلديات شرمخ في ماردين قدرت أوجوك وحمدين دمير أيضاً مناصبهم، وذهب الرؤساء المشتركين للبلديات أوجوك ودمير من امام مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في شرمخ برفقة العديد من الأشخاص إلى لجنة الانتخابات في الناحية، وذهب الرؤساء المشتركين للبلديات الذين استلموا مناصبهم برفقة الحشد إلى البلدية.

وأدلى الرؤساء المشتركين للبلديات ببيان أمام البلدية وقالوا إن الشعب لديه إرادته الخاصة وسيساعدون الجميع.